شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي المراغي بالإسكندرية يستغيثون من مياه الصرف الصحي

أهالي المراغي بالإسكندرية يستغيثون من مياه الصرف الصحي
تقع منطقة المراغى على الحدود الشرقية لمحافظة الإسكندرية حيث تعانى من الاهمال المتعمد من حكومة الانقلاب و اللامبالاة المتواصلة كباقى مناطق المحافظه من شرقها الى غربها ، رصدت كاميرا رصد فى جولة فى شرق المحافظه غرق معظم شوارع

تقع منطقة المراغي على الحدود الشرقية لمحافظة الإسكندرية؛ حيث تعاني من الإهمال المتعمد من الحكومة واللامبالاة المتواصلة كباقي مناطق المحافظة من شرقها إلى غربها، حيث رصدت كاميرا “رصد” في جولة فى شرق المحافظه غرق معظم شوارع منطقة المراغي والمساحات الواسعة المجاورة للمنازل بمياه الصرف الصحي.

وبسؤال الأهالي عن الظاهرة أرجع عدد من الأهالى الأزمة إلى عدم صلاحية منظومة الصرف الصحي للمحافظة، فيما أرجع آخرون المشكلة إلى إهمال الحكومة والعقارات المخالفة وعدم تحمل شبكة الصرف بالمنطقة للضغط الجديد.

وقال المواطن محمد علي: “المشكلة لها مدة كبيرة وطلبنا من المسؤولين كذا مرة التدخل ولا حياة لمن تنادي”، وبسؤاله عن التحركات التي اتخذها الأهالي قال: “تحركنا عدة مرات للمجلس المحلي ووجهنا أكثر من شكوى وطلب للمحافظة لدرجة أننا قطعنا الطريق أكتر من مرة والنتيجة سراب”. 

وقال حسن عبدالعال “طالب”: “المشكلة ببساطة أن الحكومة مش مهتمة بشيء غير السياسة واعتقال المعارضين أما حياة المواطنين والأشياء المطلوبة من الحكومة فمش في أولويات الحكومة أبدا والإهمال المتواصل ده هيغرق البلد”.

ووجهت المواطنة سناء: “استغاثة للمسئولين بالتدخل لإنقاذ منازلهم من الهدم بسبب تراكم المياه حول المنازل”، بينما أوضح مواطن آخر أن المشكله ناتجه عن كثرة العمارات المخالفة التي تم بنايتها بشكل مخالف عقل الثورة مما أدى إلى زيادة الضغط على مواسير الصرف الصحي مما أدى إلى تهالكها وعدم صلاحيتها وغياب دور الحكومة ومتابعتها للأزمة يؤدي إلى تفاقم الأزمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023