شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة اليمنية تُسيطر على سلسلة جبال غيلمة شرق صنعاء

المقاومة اليمنية تُسيطر على سلسلة جبال غيلمة شرق صنعاء
قال عضو المجلس الأعلى لـ"المقاومة" بمحافظة صنعاء عبدالكريم ثعيل، إن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على سلسلة جبال غيلمة التي تطلّ على وادي محلي شمالي مديرية نهم

قال عضو المجلس الأعلى لـ”المقاومة” بمحافظة صنعاء عبدالكريم ثعيل، إن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على سلسلة جبال غيلمة التي تطلّ على وادي محلي شمالي مديرية نهم، وهي المرتفعات التي كانت تمثل عائقا كبيرا أمام تقدم تلك القوات باتجاه العاصمة صنعاء.

وأشار ثعيل، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن السيطرة على الجبال جاءت بعد مواجهات عنيفة اندلعت بين ما وصفها بـ”القوات الشرعية” من جهة ومسلحي “الحوثي” والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى في محيط المنطقة وأسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، لم يذكر أعدادا محددة لهم.

وتشهد مداخل مديرية نهم التابعة إداريا لمحافظة صنعاء، مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني و”المقاومة” ومسلحي الحوثي وصالح، منذ قرابة الشهر، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وتمكنت “المقاومة” والجيش الوطني من إحكام سيطرتهما على معظم مداخل المديرية وأبرزها “فرضة نهم” التي كانت تشكل أهم عائق في تقدمهما نحو العاصمة صنعاء، حسب خبراء عسكريين.

وفي السياق نفسه، ناشد الجيش الوطني اليمني قوات التحالف تزويد جبهتي حرض وميدي بكاسحات ألغام، لإزالة الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيا الحوثي وقوات صالح على امتداد الساحل داخل مديرية اللحية وخارجها.

وتوغل الجيش والمقاومة اليمنيان مؤخرًا في منطقة نهم شرق صنعاء ليصبحا على مسافة ثلاثين كيلومترا تقريبا من وسط العاصمة، وتمكنا من التقدم في مديرية نهم انطلاقا من محافظة مأرب، وأسفرت المعارك هناك عن مقتل عشرين من القوات الموالية للشرعية وخمسين من ميليشيا الحوثي وحلفائهم خلال أسبوع، وفق المتحدث باسم المقاومة في صنعاء عبدالله الشندقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023