شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من داخل القطار.. القبض على نائب “الحرية والعدالة” بكفر الدوار

من داخل القطار.. القبض على نائب “الحرية والعدالة” بكفر الدوار
​ألقت قوات الأمن، القبض على الدكتور مهدي قرشم، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والأستاذ بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، أمس، من داخل القطار المتوجه إلى القاهرة لحضور مؤتمر بحثي.

ألقت قوات الأمن، القبض على الدكتور مهدي قرشم، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والأستاذ بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، أمس، من داخل القطار المتوجه إلى القاهرة لحضور مؤتمر بحثي، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

وأكد شهود عيان، أن الدكتور مهدي كان يجلس في مقعده بالقطار، وفوجئ بعدد كبير من قوات الداخلية تقبض عليه قبل تحرك القطار المتوجه للقاهرة.

طالبت أسرة قرشم، المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني بسرعة الضغط واستخدام الوسائل المتاحة للكشف عن مكان احتجازه وسرعة إنقاذه.

حملت أسرة قرشم “الداخلية” مسؤولية سلامته والحفاظ على حياته، خاصة أنه يعاني من عدد من الأمراض المزمنة.

وقامت هيئة الدفاع عن معتقلي البحيرة، باتخاذ الإجراءات القانونية لإثبات مكان ووقت اختطاف الدكتور مهدي قرشم.

وأكدت أنه تم إرسال فاكسات وتلغرافات إلى مكتب النائب العام والمحامي العام لنيابة شمال البحيرة وتم التقدم ببلاغ إلى النيابة المختصة من خلال أسرته لإثبات مكان وزمان واقعة الاختطاف.

وأبدت هيئة الدفاع تخوفها من تعرض الدكتور مهدي قرشم للتعذيب والإخفاء القسري في محاولة للانتقام السياسي منه ومحاولة إجباره على الاعتراف بمزاعم ملفقة تحت التعذيب رغم تقدمه في السن ومرضه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023