شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيومن رايتس ووتش” تطالب السيسي بإدانة تصريحات الزند لقتل الإخوان

“هيومن رايتس ووتش” تطالب السيسي بإدانة تصريحات الزند لقتل الإخوان
أصدرت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، المدافعة عن حقوق الإنسان على مستوى العالم، بيانًا، صباح الإثنين، أدانت فيه تصريحات وزير العدل المصري بشأن الدعوة لقتل جماعي لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

أصدرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، المدافعة عن حقوق الإنسان على مستوى العالم، بيانًا، صباح الإثنين، أدانت فيه تصريحات وزير العدل المصري بشأن الدعوة لقتل جماعي لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وطالبت المنظمة، عبدالفتاح السيسي بضرورة إدانته لتلك التصريحات، المناهضة لحقوق الإنسان، الداعية لقتل الأبرياء دون جرم ارتكبوه.

وذكرت المنظمة، في بيانها، أنها أكدت في رسالة إلى السيسي أنه يتعين عليه إدانة تصريحات وزير العدل في حكومته التي بدا أنها تدافع عن القتل الجماعي لأنصار الإخوان المسلمين.

وأكد البيان، أن تصريحات الزند تضيف إلى “المناخ العام الذي يهيمن عليه بالفعل خطاب معاد للإخوان المسلمين يصدر عن مسؤولين رسميين ووجوه إعلامية بارزة”.

وأضافت أن “قيام قوات الأمن المصرية بالفعل بقتل جماعي لأنصار الإخوان المسلمين، في حين أصدر قضاة أحكامًا على مئات آخرين بالإعدام في قضايا جماعية، يعني أن تهديد وزير العدل أحمد الزند هو تهديد حقيقي”.

يذكر أن وزير العدل المصري، أكد، في تصريحات إعلامية، أنه “لن تنطفئ نار قلبه إلا إذا قتل عشرة آلاف من الإخوان مقابل كل شهيد سقط من رجال الأمن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023