شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مقتل عشرات المدنيين بغارات روسية على مدينة حلب السورية

بالصور.. مقتل عشرات المدنيين بغارات روسية على مدينة حلب السورية
أكد المسؤول في الدفاع المدني بمدينة حلب السورية إبراهيم ليث، أنَّ القصف الروسي استهدف المناطق السكنية في أحياء الصالحين والكلاسة والهلك (شرقي مدينة حلب)، قتل 10 مدنيين وأصيب 20 آخرين بجروح.

أكد المسؤول في الدفاع المدني بمدينة حلب السورية إبراهيم ليث، أنَّ القصف الروسي استهدف المناطق السكنية في أحياء الصالحين والكلاسة والهلك (شرقي مدينة حلب)، وأدى إلى قتل 10 مدنيين وإصابة 20 آخرين بجروح.

وأشار “ليث” في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن الجرحى نقلوا إلى المستشفى الميداني في المنطقة، وأوضح أنَّ الطيران الروسي استهدف أيضا بلدتي كفر حمرا وعندان في الريف الشمالي لحلب.

ويرى مراقبون أن روسيا ومعها النظام السوري، يسعيان إلى محاصرة مدينة حلب بالكامل، وسط تخوف من زيادة أعداد النازحين من سكانها لتصل إلى 100 ألف شخص في ظل استمرار استهداف البلدات والقرى الواقعة في ريف حلب الشمالي.

وبفضل مئات الغارات الجوية الروسية سيطرت قوات النظام السوري خلال بضعة أيام على أجزاء من ريف حلب الشمالي الذي كان معظمه تحت سيطرة المعارضة لتقطع طرق الإمداد الرئيسة نحو حلب وتعزل مئات الآلاف من سكانها.

وأجبرت هجمات النظام السوري بتغطية جوية روسية عشرات الآلاف على النزوح من ريف حلب الشمالي باتجاه الحدود التركية وتنذر تلك الهجمات بنزوح أعداد أكبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023