شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف عالمية: السيسي يتحدث عن التقشف وموكبه يسير على سجادة طولها 2.5 ميل

صحف عالمية: السيسي يتحدث عن التقشف وموكبه يسير على سجادة طولها 2.5 ميل
اهتمت وسائل إعلام عالمية، بتسليط الضوء على واقعة تغطية 4 كيلو مترات من الطريق بالسجاد الأحمر ليسير عليها موكب عبدالفتاح السيسي، أثناء زيارته لمدينة 6 أكتوبر، بينما يطالب المصريين بالتقشف ويتحدث عن ضرورة رفع الدعم.

اهتمت وسائل إعلام عالمية، بتسليط الضوء على واقعة تغطية 4 كيلو مترات من الطريق بالسجاد الأحمر ليسير عليها موكب عبدالفتاح السيسي، أثناء زيارته لمدينة 6 أكتوبر، بينما يطالب المصريين بالتقشف ويتحدث عن ضرورة رفع الدعم عن الحاجات الأساسية للمواطن.

– صحيفة “فورين بوليسي” الأميركية، كتبت تقريرًا تحت عنوان “بوابة السجاد الأحمر المصرية” سخرت فيه من المشهد بالقول: “هل هناك طريقة أفضل للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي -على حد وصفها- ليظهر متحدثًا عن التقشف، بينما يغطي طريق طوله 2.5 ميل بالسجاد الأحمر، اثناء سير موكبه”.

وذكرت الصحيفة أن السيسي كان يستقل سيارة لامعة سوداء فوق السجاد الأحمر، يوم السبت الماضي، أثناء وجوده في إحدى ضواحي القاهرة؛ حيث أعلن من هناك أنه سيقوم برفع الدعم عن الكهرباء والمياه التي تقدمهما الحكومة إلى بعض أكثر العائلات المصرية فقرًا.

وتابعت الصحيفة: خلال حديثه أكد السيسي عدم قدرة الدولة على الاستمرار في دعم المياه، كما طالب المصريين بعدم الشكوى من هذه الإجراءات التقشفية الجديدة، لكن رغبته هذه قوبلت بالتجاهل السريع، وقوبلت بالسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ما أطلقوا عليه “بوابة السجاد الأحمر” في ظل ركود اقتصادي، وعدم قدرة الدولة على جذب السياح.

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى ما واجهته هذه الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي وحتى من وسائل الإعلام الموالية للحكومة من تجاهل تام، وخاصة من قبل أعضاء الطبقة الطبقة العسكرية الحاكمة؛ حيث علق اللواء إيهاب القهوجي، نائب رئيس إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، على الواقعة بالقول: “إنها تشعر المواطنين بالبهجة حينما يرون افتتاح مشروعات مهمة لهم قام بها الجيش المصري”.

وتحت عنوان “سجاد الرئيس يثير ضجة”، قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية، إن “الرئيس” عبدالفتاح السيسي يواجه موجة من الانتقادات بعد وضع السجاد الأحمر على الطرق العامة لتسير عليه سيارات موكبه خلال افتتاح مشروع إسكان اجتماعي في ضواحي القاهرة، في الوقت الذي دعا المصريين فيه للتقشف.

وأضافت أن الصور الضخمة للسجاد أثارت انتقادات وسائل التواصل الاجتماعي عبر “هاشتاج” للسخرية من الحدث احتل مرتبة متقدمة في العالم العربي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023