شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 قنوات فضائية تعارض نظام السيسي من الخارج

5 قنوات فضائية تعارض نظام السيسي من الخارج
بعد أحداث 30 يونيو وغلق القنوات المعارضة للإطاحة بحكم الإخوان، واعتقال العاملين بها، اضطرت الجبهات المعارضة لبث فضائيات من الخارج، بعضها استمر لفترة وجيزة واختفى

بعد أحداث 30 يونيو وغلق القنوات المعارضة للإطاحة بحكم الإخوان، واعتقال العاملين بها، اضطرت الجبهات المعارضة لبث فضائيات من الخارج،  بعضها استمر لفترة وجيزة واختفى، ثم انطلق مجدداً ليواصل مهمته دون توقف، وفضائيات أخرى انطلقت لتعوض غياب من اختفى بعد تغيير مقر ومكان البث؛ هرباً من الملاحقة الدولية والقضائية للسلطات المصرية.

ونستعرض لكم أبرز 5 قنوات تعارض النظام الآن:

مكملين

انطلقت فضائية مكملين في 6 يونيو عام 2014 من تركيا، حاملة شعار “رابعة” وساهمت القناة بنشر التسريبات الخاصة بالقيادات العسكرية في مصر، وهناك دعوى قضائية منظورة أمام القضاء تطالب بوقف بث القناة.

الحوار

قناة الحوار مملوكة للقيادي بجماعة الإخوان عزام التميمي، وبدأت بثها من لندن في عام 2006، وكانت تنقل اعتصامي “رابعة” و”النهضة”.

الشرق

تعتبر قناة “الشرق” التي انطلقت في أبريل 2014، من تركيا هي الأحدث في تلك الفضائيات التابعة للإخوان، واتخذت أيضاً من تركيا مقراً لها.

وتبث القناة عدة برامج، والتحق بها عدد من الإعلاميين والضيوف المصريين المعارضين للنظام، والمدرجة أسماؤهم بقوائم ترقب الوصول لسابق اتهامهم بالتحريض على القتل، ويرأس مجلس إداراتها الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة وأبرز مقدمي البرامج بها معتز مطر والفنان محمد شومان.

وأكد الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة عقب توليه رئاسة مجلس إدارة قناة الشرق، أن القناة ستكون لكل المصريين، موضحًا أن كل الأزمات المتعلقة بالقناة تم حلها، فضلاً عن سداد مستحقات الأفراد العاملين بالقناة بنسبة 50%.

وقال “نور” في تصريح لـ”رصد” إن إعادة تشغيل القناة لم يكن صفقة سياسية أو تجارية، بل كان تدخلا لإنهاء أزمة مالية مرت بها؛ مؤكدًا أن القناة ستظل منبر للثورة، كما أنها لن تقتصر على تيار سياسي بعينه بل ستفتح أبوابها لكل التيارات والأحزاب المصرية.

مصر الآن

انطلقت قناة “مصر الآن” في 6 أغسطس 2014 من تركيا، وعانت من أزمة مالية كبيرة، وأبرز مقدمي البرامج بها هو محمد ناصر.

اليرموك

تعد قناة “اليرموك” الناطقة باسم حركة الإخوان المسلمين الأردنيين من أوائل القنوات التي كانت تبث اعتصامي “رابعة” و”النهضة” وتعرضت لهجمة تشويشية على تردداتها من خلال هجوم إلكتروني شنه الجيش المصري الإلكتروني، ونقلت القناة جميع فعاليات اعتصام الإخوان ومناصريهم في ميدان “رابعة”، بعد غلق القنوات الدينية عقب أحداث 30 يونيو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية