شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزيزتي حواء.. تجنبي 8 أغذية بعد سن 35

عزيزتي حواء.. تجنبي 8 أغذية بعد سن 35
عند بلوغك سن 35 عامًا، يجب تغيير نظامك الغذائي بما يتناسب مع التغييرات الفسيولوجية التي تشهدها وظائف الأعضاء، وذلك من خلال تغيير نوعيّة بعض الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها.

عند بلوغك سن 35 عامًا، يجب تغيير نظامك الغذائي بما يتناسب مع التغييرات الفسيولوجية التي تشهدها وظائف الأعضاء، وذلك من خلال تغيير نوعيّة بعض الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها، لذلك ينصح بعض خبراء الصحة العامة بتجنب 8 أطعمة لتتمتعي بصحة جيدة، بحسب مجلة “لها”.

– الملح والسكر

قللي من كميات الملح التي تستهلكينها في طعامك بعد سن الـ35 سنة؛ لأنه يسبب مشاكل في ضغط الدم، وكذلك السكر الذي يتحول إلى دهون مختزنة في الجسم، ويسبب السمنة وصعوبة في الحركة.

– الأرز الأبيض

يعمل الأرز الأبيض على تخزين الدهون في الجسم من دون أن يحمل أي قيمة غذائية، لذلك حاولي بعد سن 35 سنة أن تستبدلي الأرز الأبيض بالبني الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

– الخبز الأبيض

لا يمنح الخبز الأبيض الجسم فوائد غذائية، فهو لا يقّدم إلا الكربوهيدرات التي ستزيد وزنك فقط، لذا تجنبي الإكثار من تناوله في هذه الفترة العمرية.

– الكافيين

يزيد الإكثار من المشروبات الغنيّة بالكافيين من إفراز جسمك لهرمون التوتّر، ما يؤدي إلى إصابتك بالقلق والغثيان والأرق.

– المقليات

تجنّبي قدر الإمكان تناول الأطعمة المقليّة، واستبدليها بالمسلوقة أو المشوية أو المطهوة على البخار.

– المعجنات

من ضمن المأكولات التي تسبب السمنة والأمراض هي المعجنات بكامل أنواعها، لذلك تجنبي في هذه الفترة العمرية تناولها للمحافظة على صحة جسدك فيما بعد.

– الحلويات

تعتبر الحلويات من أكثر المأكولات المضرة للجسم، وتسبب الكثير من الأمراض؛ أهمها السمنة والسكري والضغط والقلب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023