شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار الذهب تواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 287 جنيها

أسعار الذهب تواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 287 جنيها
تواصل اسعار المعدن الاصفر بمصر الارتفاع، بالتزامن مع إرتفاع الأسعار العالمية، حيث سجل الذهب فى تداولاته اكبر مكاسب له، منذ 8 شهور

تواصل أسعار المعدن الأصفر بمصر الارتفاع، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار العالمية؛ حيث سجل الذهب في تداولاته أكبر مكاسب له منذ 8 شهور.

ويرجع هذا الارتفاع الكبير فى أسعار الذهب إلى حالة الركود التي تشهدها الأسواق المالية؛ ما أعطى الفرصة أمام الذهب للتعافي من جديد.

وأدى تراجع مستويات الدولار الأميركي، أمام عدد من العملات الرئيسية إلى إعطاء الذهب قوة كبيرة؛ حيث سجل الدولار أدنى مستوى له في مدة 4 شهور؛ حيث تسود حالة من القلق والتوتر حول حالة التباطؤ الموجودة في الاقتصاد العالمي، وتأثير ذلك في مستقبل الاقتصاد في أميركا.

وتراجعت أيضًا مؤشرات الأسهم الأميركية بشكل كبير جدًّا، كما تراجعت مؤشرات الأسهم العالمية وأبرزها الأسهم الأوروبية، وكل هذه الأمور كان لها دور كبير في إعطاء الذهب المجال للتعافي؛ حيث إن الذهب يعتبر هو السلعة الوحيدة الآمنة في هذه الفترة؛ حيث يلجأ إليه المستثمرون من أجل تعويض الخسائر التي خسروها الفترة السابقة.

ويتم حاليًّا تداول أسعار الذهب عالميًا عند مستوى 1197.0 دولارا للأونصة؛ حيث إنه سجل أعلى مستوى عند 1198.80 دولارا للأونصة، وبالنسبة لأسعار النفط، فنلاحظ أن مستوياته في انخفاض مستمر؛ حيث إن سعر برميل النفط انخفض إلى مستوى 20 دولارا للبرميل؛ حيث إن ذلك زاد من حدة التأثير السلبي في معدلات التضخم على الاقتصاد العالمي.

وتعتبر هذه الفترة من أكثر الفترات التي شهدت فيها أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا، بالإضافة إلى ارتفاعه بشكل كبير داخل محلات الصاغة؛ حيث إن ارتفاعه تجاوز العشرة جنيهات بالنسبة لسعر الجرام الواحد.

وجاءت أسعار الذهب بمصر كالتالي: جرام الذهب عيار 24 يسجل نحو 328 جنيها، وعيار 21 يسجل نحو 287 جنيها، وعيار 18 يسجل نحو 246 جنيها، وعيار 14 يسجل نحو 191 جنيها، ويسجل الجنيه الذهب نحو 2296 جنيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023