شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. شاهد الفرق بين تصريحات السيسي وأوغلو حول اهتمامهما بالمواطن

بالفيديو.. شاهد الفرق بين تصريحات السيسي وأوغلو حول اهتمامهما بالمواطن
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قارنوا فيه بين تصريحات الرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، وما قدمته تركيا لمواطنيها، وبين تصريحات عبدالفتاح السيسي وما قدمه للمصريين.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قارنوا فيه بين تصريحات الرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، وما قدمته تركيا لمواطنيها، وبين تصريحات عبدالفتاح السيسي وما قدمه للمصريين.

فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الفرق بين تصريحات داود اوغلو وما قدمته تركيا لمواطنيها وبين تصريحات السيسي وما قدمه المواطنيين للمصريين

‎Posted by ‎تركيا الآن‎ on‎ 9 فبراير، 2016

الشباب والخريجون

أورد مقطع الفيديو تصريحات السيسي للخريجين من الشباب، والتي قال فيها: “تعالى ندربك تسوق عربية نقل تنقل بيها أو لودر”، ولحقه إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، للخريجين، بالقول: “لا يوجد وظائف حكومية، فكر إنك تنزل تشتغل أو تسوق توكتوك”.

وصرح داود أوغلو: سنوفر قروضا بدون قوائد بقيمة 100 ألف ليرة للمشاريع المقترحة من الشباب.

وعن خدمات الهواتف والإنترنت، قال أوغلو: سنوفر خدمة الإنترنت بشكل مجاني للشباب، بينما قال السيسي: “لو حكموني هخلي اللي بيتكلم بالتليفون يدفع واللي بيسمع يدفع”.

وقرر أوغلو رفع قيمة المنح الدراسية للشباب وإعفاءهم من رسوم جوازات السفر، بينما قال السيسي: “أنا معرفش حاجة اسمها ببلاش”.

النساء العاملات وتنظيم الأسرة

وقرر أوغلو صرف منحة 200 ليرة للسيدات عن المولود الأول و400 للثاني و600 للثالث، كما قدم فرصة للنساء العاملات بالعمل نصف يوم مقابل أجرة عمل يوم كامل بعد الولادة،

بينما قال السيسي: “أقدر أطلب من اللي عنده طفل أنه يستنى 3 أو 4 أو 5 سنين لغاية لما يجيب الطفل التاني، أقدر أطلب من اللي عنده اتنين يستني 6 أو 7 سنين عشان يجيب الطفل الثالت، أقدر أطلب من اللي عنده 3 إنه ميجيبش أطفال تاني”.

الفلاحون وأصحاب المعاشات

وقال أوغلو: سنعفي المزارعين من ضرائب السماد والبذور وبالتالي نخفف تكاليفهم، أما وزارة الزراعة المصرية قامت بتخفيض ميزانية الزراعة بنسبة 68%.

وصرح أوغلو: سنقدم 30 ألف ليرة للمهنيين كقرض دون فوائد وقرض إضافي بقيمة 100 ألف ليرة للضرورة، وسنرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1300 ليرة، وسنوفر دخلا للمتقاعدين بقيمة معاش 1200 ليرة على أقساط شهرية .

و صرحت الحكومة المصرية أنها لن تستمر في تحمل 55 مليار للمعاشات، كما قال السيسي: “اللي هيطالب مش واخد باله، الأرض مش هتقدر تستحمل أكثر من كده، ومش هقدر ألبي مطلب واحد فئوي.. مش هيحصل مفيش”.

وأضاف: “ممكن جيل أو جيلين يتظلموا عشان باقي الأجيال تعيش أو يلاقوا حاجة”.

وقال أوغلو: الفلسفة التي ننتهجها أن الدولة قائمة من أجل الإنسان وليس الإنسان قائما من أجل الدولة، فالدولة هي بناء نحن نشيده ولذلك فهي مسؤولة عن تلبية كل احتياجات المواطنين.

و قال السيسي: “مش هناكل مناكلش، هنجوع يعني؟ نجوع إيه المشكلة يعني؟ إنشالله مناكلش ماانا معنديش خيار غير كدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023