شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الزراعة” تطالب المربين بتحصين رؤوس الماشية ضد الحمى القلاعية

“الزراعة” تطالب المربين بتحصين رؤوس الماشية ضد الحمى القلاعية
جددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مناشدتها لكافة مربي الماشية، بضرورة التوجه إلى الوحدات البيطرية لتحصين رؤوس الماشية الخاصة بهم بالمجان، من مرتين إلى ثلاث مرات سنويًا، ضد الإصابة بمرض الحمى القلاعية.

جددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مناشدتها كافة مربي الماشية، ضرورة التوجه إلى الوحدات البيطرية لتحصين رؤوس الماشية الخاصة بهم بالمجان، من مرتين إلى ثلاث مرات سنويًا، ضد الإصابة بمرض الحمى القلاعية؛ حيث قالت في بيان لها إنه تم تدبير مبلغ 38 مليون جنيه لتحصين الماشية على مستوى الجمهورية بالمجان، خاصة لصغار المربين.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية وضعت برنامجًا تدريبيًا وتوعويًا للمربين لإرشادهم نحو الالتزام بالتحصينات، وأهميتها لمنع ظهور وانتشار الأمراض الوبائية والمعدية، وكيفية التخلص الآمن والصحي من الحيوانات النافقة؛ حتى لا تكون مصدرًا لانتشار العدوى.

وأضاف البيان أن الهيئة وكل الإدارات والوحدات التابعة لها تفتح الباب للتحصين الدوري من 4 إلى 6 أشهر بلقاح الحمى القلاعية، من خلال لجان التحصين التي يتم مراقبتها ومتابعتها والإشراف عليها من قبل أطباء الإدارة المركزية للطب الوقائي.

ولفت البيان إلى تفعيل فرق التقصي النشط للسيطرة على أي بؤرة مصابة، وتحصين الماشية من 5 أمراض وبائية، وهي الحمى القلاعية، والجلد العقدي، وطاعون المجترات الصغيرة، والوادي المتصدع، وجديري الأغنام.

وأكدت الوزارة تخصيص خط ساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية لتلقي بلاغات الاشتباه من المربيين ومديريات الطب البيطري على الرقم المختصر 19561.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023