شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد السوري: مقتل أكثر من 500 شخص منذ بداية هجوم الأسد على حلب

المرصد السوري: مقتل أكثر من 500 شخص منذ بداية هجوم الأسد على حلب
أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، نبأ مقتل 506 مدنيين على الأقل منذ بدء قوات النظام هجومها بغطاء جوي روسي في ريف حلب الشمالي

أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، نبأ مقتل 506 مدنيين على الأقل منذ بدء قوات النظام هجومها بغطاء جوي روسي في ريف حلب الشمالي، موضحًا أن بينهم 89 مدنيًا، ضمنهم 23 طفلًا.

وقال عبدالرحمن -حسب وكالات أنباء- اليوم الأربعاء: “قتل 143 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومقاتلون شيعة غير سوريين، بينهم 14 مقاتلًا إيرانيًا وثلاثة من عناصر حزب الله اللبناني على الأقل”.

وأضاف: “في حين قتل 274 عنصرا من الفصائل المقاتلة والإسلامية وبينها جبهة النصرة -ذراع تنظيم القاعدة في سوريا- ويتوزع القتلى في صفوف الفصائل وفق عبدالرحمن، بين 169 مقاتلًا سوريا و105 من عناصر جبهة النصرة وفصائل أخرى”.

وتمكنت قوات النظام بعد أكثر من أسبوع على بدء هجوم واسع في ريف حلب الشمالي، بدعم من الغارات الجوية الروسية، من استعادة السيطرة على بلدات عدة في المنطقة وقطع طريق إمداد رئيسي للفصائل يربط مدينة حلب بالريف الشمالي نحو تركيا، ما مكنها من تضييق الخناق على مقاتلي الفصائل في مدينة حلب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023