شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رواد التواصل” عن دهس مصري بالسعودية: دمنا مهدور في الداخل والخارج

“رواد التواصل” عن دهس مصري بالسعودية: دمنا مهدور في الداخل والخارج
"المصري مهدور دمه وكرامته بالداخل والخارج" بتلك الكلمات التف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول حادثة دهس مواطن مصري يدعى "وليد حمدي" بالعاصمة السعودية الرياض

“المصري مهدور دمه وكرامته بالداخل والخارج” بتلك الكلمات التف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول حادثة دهس مواطن مصري يدعى “وليد حمدي” بالعاصمة السعودية الرياض على أيدي 3 سعوديين بسيارتهم الخاصة.

وأصدرت الشرطة السعودية مساء أمس بيانًا، أوضحت فيه ملابسات الحادث الذي وقع في حي العمل جنوب العاصمة الرياض، نتيجة مضايقة مرورية حدثت بين المواطن المصري والشبان السعوديين الثلاثة، وعند محاولتهم الهرب وقَف المعتدى عليه أمام سيارتهم لمنعهم، فقاموا بصدمه ودهسه ولاذوا بالفرار.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة “إن المواطن المصري وليد حمدي، والذي توفي دهسًا في الرياض السعودية، تم دفنه اليوم بحضور أفراد الجالية المصرية”.

يذكر أن التقرير الطبي أفاد بأن حمدي توفي متأثرا بكسور في الأضلاع، وتوقف في القلب، وجرح قطعي في الرأس.

واعلن عماد حمدي السيد، شقيق المتوفى، أن أخاه كان العائل الوحيد للأسرة، وأنهم لن يتركوا حقه، مضيفًا: “إذا لم نحصل على القصاص من القتلة سنتظاهر لمطالبة الحكومة بحق شقيقي، حتى لا يتم التعامل مع القضية مثلما تم التعامل مع قضية دهس العامل المصري في الكويت سابقا”.

وطالب الناشط الحقوقي جمال عيد الحكومة المصرية بالاهتمام بالقضية.

وقال “عيد” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “لو حكومة مصر خدت موقف لدعم المصري اللي اتقتل في السعودية زي موقف إيطاليا من المواطن الإيطالي اللي مات في مصر، هتفرق كتير، ننتظر ونشوف”.

كما استنكر الصحفي محمد عبية من صمت الحكومة المصرية حول الحادث عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب “لما قتل الطالب الإيطالي الدنيا قامت واتقلبت ولما المصري يقتل خارج الوطن عادي مش مشكلة ما هو دمه بيروح هدر”.

وفي ما يلي نستعرض أبزر تعليقات رواد الساحات الاجتماعية حول الحادثة:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023