شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: المجموعة الدولية اتفقت على وقف العنف في سوريا خلال أسبوع

كيري: المجموعة الدولية اتفقت على وقف العنف في سوريا خلال أسبوع
كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن مجموعة "دعم سوريا" الدولية المجتمعة في ميونيخ توصلت لقرار بوقف "العنف" في سوريا خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة فورًا.

كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن مجموعة “دعم سوريا” الدولية المجتمعة في ميونيخ توصلت لقرار بوقف “العنف” في سوريا خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة فورًا.

وأضاف كيري خلال مؤتمر صحفي، فجر اليوم الجمعة، عقب اختتام أعمال مجموعة دعم سوريا : ” اتفقنا على وقف العنف في عموم سوريا خلال أسبوع “

ونقلت وكالة الأناضول عن كيري القول : “توصلنا إلى اتفاق حول تشكيل مجموعة عمل لوقف العنف، ستعمل تحت رعاية الأمم المتحدة وبرئاسة أميركا وروسيا إعتبارًا من الأسبوع المقبل، على تطوير وسائل وقف العنف والهجمات بشكل دائم وشامل”.

ولفت كيري أن وقف الاشتباكات لن يشمل منظمات “إرهابية” مثل “تنظيم الدولة”، قائلًا : “إن هذا الاتفاق يشمل كل الأطراف عدا جبهة النصرة، و”تنظيم الدولة”، ومجموعات أخرى مصنفة من قبل مجلس الأمن على أنها إرهابية”.

وكانت “مجموعة دعم سوريا الدولية” التي تضم 17 دولة، اجتمعت، أمس الخميس في مدينة ميونخ الألمانية، بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وإنهاء الحرب التي تشهدها البلاد منذ 5 سنوات.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023