شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تفتح قواعدها الجوية للتحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة”

الكويت تفتح قواعدها الجوية للتحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة”
أعلنت وزارة الدفاع الكويتية أنها ستفتح قواعدها الجوية، لمساعدة قوات التحالف الدولي - الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية - في محاربة "تنظيم الدولة".

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية أنها ستفتح قواعدها الجوية، لمساعدة قوات التحالف الدولي – الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية – في محاربة “تنظيم الدولة”.

وصرح نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع الكويتي، خالد الجراح الصباح قبيل مغادرته لمقر حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مساء أمس الخميس، بعد مشاركته في اجتماع البلدان الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة”، بأن القواعد الجوية الكويتية مفتوحة لقوات التحالف الدولي.

وأضاف الصباح أن الدور الكويتي يشمل تقديم تسهيلات مختلفة تتعلق بالدعم اللوجيستي وتقديم المعلومات الاستخباراتية، إلى جانب ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن السعودية ستعقد اجتماعًا لدول التحالف العسكري الإسلامي في مارس المقبل بهدف بحث الكثير من القضايا والأمور المتعلقة بطبيعة التنسيق بين التحالف الدولي والتحالف الإسلامي، ضمن خطة محاربة “تنظيم الدولة” في سوريا، على حد قوله.

وأكد الوزير الكويتي أن التحالف الإسلامي بني على أساس مكافحة كل ما يتعلق بقضايا الإرهاب، وليس فقط فيما يتعلق بمحاربة “تنظيم الدولة”.

وكان مصدران سعوديان مطلعان كشفا هذا الأسبوع عن خطط المملكة السعودية للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل في سوريا لمكافحة “تنظيم الدولة”، وذكرا أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديون، مع قوات مصرية وسودانية وأردنية موجودة داخل المملكة حاليًا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023