شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب في “فيس بوك” بعد تداول صورة طفلة تعالج على الأرض في مستشفى بالأقصر

غضب في “فيس بوك” بعد تداول صورة طفلة تعالج على الأرض في مستشفى بالأقصر
سادت حالة من الغضب والاستياء، بين نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تجاه إهمال إدارة المستشفى الدولي بالأقصر؛ بعد تداول صورة لطفلة تتلقى علاجها على الأرض.

سادت حالة من الغضب والاستياء، بين نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تجاه إهمال إدارة المستشفى الدولي بالأقصر؛ بعد تداول صورة لطفلة تتلقى علاجها على الأرض.

وعبر أحد المواطنين من الأقصر قائلًا إن هذا المشهد يعد انهيارًا لكل معاني الإنسانية وهذه الصورة هي عار فوق جبين إدارة ومسؤولي مستشفى الأقصر الذي يسمونه مجازًا “الدولي”، مشيرًا إلى أن المحافظ يعقد اجتماعًا ليتحدث عن إنجازاته خلال الفترة الماضية وفي المقابل مواطنو الأقصر يتلقون علاجًا على الأرض في مستشفى يعد من أهم مستشفيات المحافظة.

وصرح الدكتور عبدالعال البهنسي، مدير المستشفى، في أول تصريح له، أن المستشفى به وقائع فساد إداري ومالي عديدة وأن “الفساد للركب” على حد وصفه.

وقال مدير مسشتفى الأقصر الدولي الجديد، في أول تصريح له، بعد أن تسلم منصبه بشكل رسمي، إنه بدأ الإصلاح باستبعاد كل من أفسد أو ساعد أو صمت على الفساد، وأدى إلى انهيار الخدمة الطبية بالمستشفى.

مؤكدًا أنه قام بوضع خطة قصيرة الأمد، مدتها 3 شهور، لانتشال المستشفى من أزماته الإدارية والمالية والبدء في الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمريض لتعود المستشفى درة الصعيد كسابق عهدها.

وردًا على انتشار تلك الصورة، أعلن أشرف الهلالي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ميدان الجنوب، عن تقديمه بلاغًا ضد إدارة مستشفى الأقصر الدولي، ومحافظ الأقصر محمد بدر؛ لاتهامهم بالإهمال والتقصير بعد قيام استقبال المستشفى الدولي بوضع طفلة مريضة على الأرض، لإعطائها جرعة تنفس صناعي.

وجاءت بعض تعليقات رواد موقع “فيس بوك” كالتالي:

– أعز الناس: “والله حرام مش عارف الواحد يلقاها من فين والا من فين بيجبوا ناس من المفروض انهم مسؤولين وهما غير مسؤولين من الأساس لنا الله لنا الله.. وعجبي”.

– عمر الأقصر: “مستشفى الدولي المفروض الناس اللي بتعمل فية كلهم إشغال شاقة مع النفاذ”.

– أبو شهد: “المحافظ مش فاضي لحد، المحافظ مع السفراء والوزاراء بيفسحهم ويعمل الواجب، لكن الغلابة لهم ربنا، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

– يوسف الرطيني: “إلهي كل مسؤول عن الحالة التي وصل إليها المستشفى من الإهمال يترمي رمية البت الصغيرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023