شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرياض وأنقرة على أعتاب عملية برية وشيكة ضد “تنظيم الدولة” في سوريا

الرياض وأنقرة على أعتاب عملية برية وشيكة ضد “تنظيم الدولة” في سوريا
أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة والرياض قد تطلقان عملية برية ضد "تنظيم الدولة" في سوريا، مؤكدًا إرسال السعودية مقاتلات إلى قاعدة إنجرليك التركية

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة والرياض قد تطلقان عملية برية ضد “تنظيم الدولة” في سوريا، مؤكدًا إرسال السعودية مقاتلات إلى قاعدة إنجرليك التركية.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى أن السعودية أرسلت مختصيها إلى قاعدة إنجرليك لاستكشاف المكان، ودراسة ما يمكن فعله، لافتًا إلى أن المساعي السعودية تأتي من أجل الاستقرار في سوريا ومحاربة الإرهاب.

ونقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، عن جاويش أوغلو قوله: “المملكة العربية السعودية أعلنت عزمها التصدي لتنظيم الدولة”، مضيفًا “نحن جاهزون لإرسال طائرات وجيش”.

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت في وقت سابق بأن السعودية أرسلت قوات ومقاتلات إلى قاعدة إنجرليك التركية، ما قد يوحي باحتمال تنفيذ تدخل بري في سوريا قريبًا.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد أحمد العسيري، قد أعلن قبل يومين أن الرياض جاهزة لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قرارًا بذلك، مؤكدًا على أن “قرار السعودية بالمشاركة البرية ضد “تنظيم الدولة” في سوريا نهائي، ولا رجعة عنه”.

وتقع قاعدة إنجرليك على مسافة 8 كيلومترات من مدينة أضنة التركية قريبًا من الحدود السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023