شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدفاع” السعودية تكشف تفاصيل القوة العسكرية الموجودة في تركيا

“الدفاع” السعودية تكشف تفاصيل القوة العسكرية الموجودة في تركيا
كشف العميد أحمد عسيري، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، تفاصيل القوة العسكرية المتواجدة في قاعدة إنجرليك التركية، في إطار انضمام المملكة للحرب الدولية ضد "تنظيم الدولة"

كشف العميد أحمد عسيري، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، تفاصيل القوة العسكرية المتواجدة في قاعدة إنجرليك التركية، في إطار انضمام المملكة للحرب الدولية ضد “تنظيم الدولة”.

وقال عسيري، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “إن حجم المشاركة في تلك الحرب ضد “تنظيم الدولة” يختلف باختلاف الأهداف التي يضعها التحالف الدولي”.

وأشار إلى أن القوة السعودية المتواجدة في تركيا لا تضم قوات برية، بل طائرات تابعة للقوات الجوية السعودية بطواقمها لتكثيف العمل الجوي، وأكد عسيري أن تلك المشاركة لا تأتي ضمن اتفاقات ثنائية، بل ضمن عمليات التحالف.

وعند سؤاله عن مدى ارتباط تلك الخطوة بنتائج اجتماعات الأطلسي في بروكسيل قبل يومين، أكد أنها بالفعل تأتي ضمن مخرجات هذا الاجتماع، الذي خلص المشاركون فيه وهم يمثلون معظم القوى المشاركة في التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة”، إلى ضرورة تكثيف الضربات الجوية.

وعما إذا كانت تلك المشاركة الجوية تشي بقرب تدخل بري، فأجاب “اجتماع بروكسيل ناقش هذا الجانب (التدخل البري) والاتفاق على المستوى الاستراتيجي ظهر في ختام اللقاء، لكن تبقى التفاصيل، وسيعمل عليها الخبراء المختصون في هذا الإطار”.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد أحمد العسيري، أعلن قبل يومين أن الرياض جاهزة لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قرارا بذلك، مؤكدًا على أن “قرار السعودية بالمشاركة البرية ضد “تنظيم الدولة” في سوريا نهائي، ولا رجعة عنه”.

وتقع قاعدة إنجرليك على مسافة 8 كيلومترات من مدينة أضنة التركية قريبًا من الحدود السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023