شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريد الديب: قاتل شيماء الصباغ كان مرتبكًا

فريد الديب: قاتل شيماء الصباغ كان مرتبكًا
طلب المحامي فريد الديب، من محكمة النقض إلغاء حكم السجن الصادر ضد الضابط ياسين محمد حاتم، المتهم بقتل شيماء الصباغ، قائلًا -في مرافعته أمام محكمة النقض، اليوم- إن المظاهرة التي قتلت فيها شيماء الصباغ أحاطتها ظروف وملابسات.....

طلب المحامي فريد الديب، من محكمة النقض إلغاء حكم السجن الصادر ضد الضابط ياسين محمد حاتم، المتهم بقتل شيماء الصباغ، قائلًا -في مرافعته أمام محكمة النقض، اليوم-: إن المظاهرة التي قتلت فيها شيماء الصباغ أحاطتها ظروف وملابسات استثنائية؛ لوقوعها أثناء ذكرى 25 يناير.

وادعى “الديب” أن الفعالية التي نظمها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لم تكن بإذن مسبق من وزارة الداخلية الداخلية، كما أن المحتجين خرجوا من نطاق مظاهرتهم، ما أصاب الضباط بحالة من الارتباك والاضطراب.

وزعم فريد الديب أنه لو كان لدى الضابط المتهم نية للقتل العمد لسقط عشرات الضحايا والمصابين؛ حيث دفع بانتفاء القصد الجنائي للضابط، واستند في ذلك إلى حكم محكمة الجنايات الذي أدان المتهم، وجاء في أسبابه أن الركن المادي للجريمة جاء عن طيش من الضابط ياسين.

واستعطف الديب المحكمة بأن الضابط المتهم ياسين محمد حاتم، صغير السن يبلغ من العمر 25 عامًا، وليس لديه خبرة.

وأوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري، بقبول الطعن المقدم من الضابط وإلغاء حكم السجن الصادر ضده.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، الضابط بقطاع ناصر للأمن المركزي برتبة ملازم أول ياسين محمد حاتم 25 سنة، بالسجن المشدد 15 سنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023