شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بالطب الشرعي: جثة ريجيني واضح عليها آثار الصعق بالكهرباء

مصدر بالطب الشرعي: جثة ريجيني واضح عليها آثار الصعق بالكهرباء
انتهت مصلحة الطب الشرعي من كتابة التقرير النهائي عن تشريح جثة الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي تعرض للتعذيب وعثر عليه ميتًا قرب القاهرة، في وقت سابق هذا الشهر، وتم تسليم ذلك التقرير إلى مكتب النائب العام، يوم السبت.

انتهت مصلحة الطب الشرعي من كتابة التقرير النهائي عن تشريح جثة الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني”، الذي تعرض للتعذيب وعثر عليه ميتًا قرب القاهرة في وقت سابق هذا الشهر، وتم تسليم ذلك التقرير إلى مكتب النائب العام، يوم السبت.

وكان “ريجيني” -البالغ من العمر28 عامًا- طالب دراسات عليا في جامعة كمبريدج البريطانية، وكان يجري أبحاثًا عن النقابات المستقلة في مصر وكتب مقالات ينتقد فيها الحكومة المصرية، ما أثار تكهنات بأنه قُتل على يد قوات الأمن المصرية.

ونفت وزارتا الداخلية والخارجية، مسؤولية قوات الأمن عن مقتل ريجيني، بينما قال مكتب النائب العام إنه لن يعلن محتوى التقرير في ظل استمرار التحقيقات.

من جهة أخرى، صرح مصدر مسؤول في الطب الشرعي، لوكالة “رويترز”، أن جثة ريجيني كان بها سبعة ضلوع مكسورة، بالإضافة لعلامات صعق بالكهرباء في العضو الذكري، وإصابات داخلية في مختلف أنحاء جسمه ونزيف بالمخ.

وأضاف المصدر، أن جثة ريجيني حملت كذلك علامات على جروح قطعية بآلة حادة -يشتبه أنها شفرة حلاقة- وسحجات وكدمات، وعلى الأرجح أنه تعرض لاعتداء بعصي وللكم والركل.

وكان وزير الداخلية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، قد صرح -لمحطة “سكاي نيوز 24 التلفزيونية” الأسبوع الماضي- أن تشريحًا ثانيًا جرى في إيطاليا “أظهر لنا شيئًا لا إنساني.. شيئًا حيوانيًا”، فيما كان تقرير تشريح أولي أصدرته مصر قد أظهر أن ريجيني تعرض للضرب على مؤخرة رأسه بآلة حادة.

وأقيمت جنازة ريجيني في مسقط رأسه، يوم الجمعة، وجدد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي مطالبته بتحديد المسؤولين عن الحادث ومعاقبتهم ، وأرسلت إيطاليا فريق تحقيق للعمل مع السلطات المصرية في مسعى للوصول لحقيقة ما حدث لريجيني.

يذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، قد أعلنت أن مسؤولين أمنيين مصريين أكدوا اعتقال ريجيني يوم 25 يناير الماضي؛ لأنه كان “وقحًا جدًا مع رجال الشرطة، وتصرف وكأنه رجل قوي” على حد وصف رجال الشرطة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023