شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول أيام الدراسة.. الاحتجاجات والشائعات والثأر تسبب الارتباك

في أول أيام الدراسة.. الاحتجاجات والشائعات والثأر تسبب الارتباك
في أول أيام الدراسة، شهد العديد من المحافظات ارتباكًا؛ بسبب انتشار الشائعات، ووقفات احتجاجية لطلاب مدارس بكفر الشيخ، وتحويل المدرسين للتحقيق؛ بسبب التغيب عن حضور الطابور.

شهد العديد من المحافظات، في أول أيام الدراسة، ارتباكًا؛ بسبب انتشار الشائعات، ووقفات احتجاجية لطلاب مدارس بكفر الشيخ، وتحويل المدرسين للتحقيق؛ بسبب التغيب عن حضور الطابور؛ حيث شهدت محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، حالة من الارتباك في أول يوم دراسي؛ بسبب انتشار شائعات بمد إجازة نصف العام.

وتوافد عدد كبير من الأهالي أمام مدرسة صلاح عبدالحميد الابتدائية بمنطقة مجمع المدراس بأجا؛ بعد انتشار شائعة بانهيار المدرسة وتغيب جميع تلاميذ المدرسة والمدرسين، وانتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى المدرسة؛ حيث تبين أن الأمر مجرد شائعة وقامت مكبرات الصوت بالمساجد بنفي الشائعة والتأكيد على سلامة المدرسة وانتظام العملية التعليمية بها.

وأكد مصدر أمني، أن المنطقة بها مجمع للمدارس وتجري أعمال صيانة داخل أسوار مدرسة الجمهورية الابتدائية وسقطت إحدى المعدات ما تسبب في إحداث صوت مرتفع استغله البعض لنشر شائعة انهيار المدرسة، وأشار إلى نقل فصلين إلى مدرسة صلاح عبدالحميد لحين انتهاء الصيانة بالمدرسة الأولى.

وقام العشرات من طلاب وأولياء أمور مدرسة أبو عمر الابتدائية التابعة لمركز كفر الشيخ، بتنظيم وقفة احتجاجية؛ للمطالبة بتحويل المدرسة لنظام فترتين.

وفي السياق نفسه، قام  نبوي محمد علي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، باستبعاد مديرة مدرسة عزبة عويس للتعليم الأساسي عن إدارة المدرسة، وأحال 30 مدرسًا و6 موجهين إلى التحقيق؛ لعدم وجودهم في طابور الصباح، كما قرر إحالة مسؤول تسليم الكتب الدراسية إلى التحقيق؛ لعدم قيامه بتسليم الكتب الدراسية للطلاب.

وكان وكيل الوزارة قد فاجأ المديرة والمدرسين وطلاب المدرسة في طابور الصباح واكتشف وجود 3 مدرسين فقط، فيما تأخر 30 من أعضاء هيئة التدريس عن حضور الطابور وقيام مديرة المدرسة بالتوقيع في دفتر الحضور والانصراف للمدرسين في أيام سابقة.

وتغيب طلبة وطالبات مدرسة رمضان علي إبراهيم الإبتدائية والإعدادية، الكائنة بقرية الكتكاتة بمركز ساقلتة بسوهاج، عن المدرسة؛ إثر وقوع معركة بالأسلحة النارية بين عائلتي الحرارزة والرماضنة بالقرية الأسبوع الماضي، والتي نتج عنها مقتل شخصين وإصابة ثالث؛ حيث تغيب تلاميذ المرحلة الابتدائية بسبب خوف أولياء الأمور من حادث الثأر بين العائلتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023