شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناطق باسم نتنياهو ينفي تخطيطه القيام قريبًا بزيارة مصر

الناطق باسم نتنياهو ينفي تخطيطه القيام قريبًا بزيارة مصر
نفى الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أوفير جندلمان، اليوم الأحد، نية الأخير، زيارة مصر، قائلًا: "أؤكد على أنه لا أساس من الصحة للتقارير الصحفية التي نشرت، وزعمت أن رئيس الوزراء خطط للقيام قريبا بزيارة مصر

نفى الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أوفير جندلمان، اليوم الأحد، نية الأخير زيارة مصر، قائلًا: “أؤكد أنه لا أساس من الصحة للتقارير الصحفية التي نشرت، وزعمت أن رئيس الوزراء خطط للقيام قريبا بزيارة مصر”.

وكانت بعض وسائل الإعلام ذكرت أن الحكومة المصرية ألغت زيارة كان من المقرر أن يقوم بها بنيامين نتنياهو للقاهرة، ردًا على تصريحات الوزير يوفال شتاينتس بشأن قيام مصر بغمر أنفاق رفح بالمياه بطلب من حكومة الاحتلال.

وتساءل موقع القناة الثانية الإسرائيلية عن تأثير إلغاء مصر زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إلى القاهرة قائلًا: “هل تشهد العلاقات أزمة أم أن إجراءات هدم الأنفاق تسببت في أزمة سياسية بالفعل؟!”.

وأشار الموقع إلى ما جاء في موقع سعودي بأن هناك غضبا بشأن تصريحات وزير الطاقة “يوفال شتاينتس”، حيث زعم أن مصر تغرق أنفاق “حماس” بناء على طلب إسرائيل.

وأوضح الموقع أن مصادر في المكتب الرئاسي الإسرائيلي نفت اعتزام زيارة نتنياهو مصر أو أن رئيس الشعبة السياسية والأمنية “عاموس جلعاد” خطط لهذه الزيارة.

وكان وزير البنى التحتية والطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس قد قال قبل أيام: إن عبد الفتاح السيسي غمر الأنفاق على حدود بلاده مع قطاع غزة بالمياه، بناءً على طلب من إسرائيل، وأوضح شتاينتس أن “التنسيق الأمني بين البلدين أفضل من أي وقت مضى”، على حد تعبيره.

ويعتبر شتاينتس من المسؤولين المقربين لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كما أنه عضو في المجلس الوزاري المصغر المعني بالشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” الذي من صلاحياته اتخاذ قرارات الحرب والسلم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023