شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعدام لـ4 إماراتيين بتهمة الانضمام إلى “تنظيم الدولة” في سوريا

الإعدام لـ4 إماراتيين بتهمة الانضمام إلى “تنظيم الدولة” في سوريا
أكدت وكالة أنباء الإمارات "رسمية"، أنّ دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا حكما بالإعدام غيابيًا على 4 إماراتيين بتهمة الانضمام لـ"تنظيم الدولة" في سوريا.

أكدت وكالة أنباء الإمارات “رسمية” أنّ دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أكدت حكما بالإعدام غيابيًا على 4 إماراتيين بتهمة الانضمام لـ”تنظيم الدولة” في سوريا.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المتهمين الأربعة يحملون الجنسية الإماراتية وتتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا، مشيرة إلى أن حكم الإعدام صدر في حقهم لمشاركتهم في أعمال إرهابية داخل سوريا.

وحكم على 3 إماراتيين وبحريني وموريتاني وسوري بالسجن لفترات تتراوح بين 3 و10 أعوام في القضية ذاتها، لإدانتهم بارتكاب أعمال مرتبطة بالتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، تشمل الدعمين المالي واللوجستي.

وانضمت الإمارات منذ صيف العام 2014 إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “تنظيم الدولة”؛ حيث شاركت مقاتلات إماراتية في تنفيذ ضربات ضد التنظيم في سوريا، علما بأن الإمارات تشارك في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأمس قالت دولة الإمارات العربية المتحدة: إنها مستعدة لإرسال قوات برية تساعد في دعم وتدريب تحالف عسكري دولي يقاتل “تنظيم الدولة” في سورية بشرط أن تقود الولايات المتحدة مثل هذه الجهود.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: “إن موقفنا الدائم هو أن أية حملة حقيقية ضد “تنظيم الدولة” يجب أن تتضمن تدخلا بريا”، وأضاف: “نحن لا نتحدث عن آلاف الجنود، بل نتحدث عن وجود قوات على الأرض تقود الطريق بالطبع، القيادة الأميركية في هذا الجهد هو شرط مسبق”.

وكان قرقاش أعلن في نوفمبر الماضي استعداد بلاده للمشاركة في أي جهد دولي “يتطلب تدخلًا بريًا” لمكافحة الإرهاب، وأكد خلال مؤتمر صحفي في أبو ظبي ثبات موقف الإمارات الداعم للتحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة”، قائلًا إن “موقفنا لم يتغير، علينا أن نرى مسار الأمور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023