شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاولة قتل مرتضى منصور وأحداث مجلس الوزراء.. أبرز المحاكمات

محاولة قتل مرتضى منصور وأحداث مجلس الوزراء.. أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على المتهمين بمحاولة قتل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومحاكمة المتهمين بأحداث الوزراء.

تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على المتهمين بمحاولة قتل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومحاكمة المتهمين بأحداث الوزراء.

قتل رئيس الزمالك

تنطق محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، حكمها في جلسة إعادة إجراءات محاكمة 13 متهمًا من “الوايت نايتس” كانت المحكمة قد قضت ضدهم بالسجن 5 سنوات مشدد غيابيًا؛ في ضوء اتهامهم بالاعتداء والشروع في قتل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين، وعددهم 21 متهمًا، عددًا من الاتهامات؛ يأتي على رأسها اتهام استعراض القوة والتلويح بالعنف وإلحاق الضرر بالمجني عليهم وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة لعقد العزم على قتل المجني عليه الأول “رئيس نادي الزمالك” وأنهم أعدوا لهذا الغرض “أسلحة نارية” إلى جانب ترصدهم تحركاته في الأماكن التي يتردد عليها.

أحداث الوزراء

تستأنف، اليوم الإثنين، الدائرة الخامسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وصفوت عبدالرحمن، وسكرتارية أحمد صبحي عباس، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة 103 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء. 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم مقاومة السلطات، والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها، وتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء، وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي، وممارسة مهنة الطب دون ترخيص، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة.

خلية أوسيم

تستكمل، اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، جلسة محاكمة 30 متهمًا بخلية أوسيم والمتهمين بمحاولة تفجير منزل قاضٍ، وذلك بعد قبول طلب رد الدفاع لمستشار محمد ناجي شحاتة. 

واتهمت النيابة المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتكلات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب، وتهديد المجني عليهم أهالي منطقة “أوسيم” عبر زرع عبوة هيكلية أمام “مجلس المدينة” فضلًا عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى “شركة الكهرباء” بالمنطقة.

أجناد مصر

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة المتهمين في قضية “تنظيم أجناد مصر”.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تنظيم أجناد مصر”، بعد رفضها طلب رد المحكمة المقدم من أحد المتهمين؛ حيث وجهت للمتهمين تهمًا بالتسبب في مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

سك العملة

تنظر الدائرة 3 جنايات القاهرة والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة 8 متهمين في قضية سرقة مصلحة “سك العملة”.

وأحال المستشار مصطفى سليمان، مساعد النائب العام، 8 متهمين في واقعة سرقة سبائك ومشغولات ذهبية من مصلحة “سك العملة” إلى محكمة الجنايات؛ حيث كان المستشار أحمد لبيب، رئيس نيابة غرب القاهرة، قد وجه للمتهمين عدة اتهامات، بسرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جرامًا، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام.

مقطورة المنيب

تنظر محكمة جنح قسم الجيزة، برئاسة المستشار مختار البديوي، اليوم الإثنين، ثاني جلسات محاكمة “محمد.ع” سائق و”محمد.س” المتهمين في حادث سقوط مقطورة المنيب واللذين يواجهان اتهامات بالقتل الخطأ، ما تسبب في مصرع 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

كان 7 أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرون؛ جراء سقوط مقطورة سيارة نقل من أعلى الطريق الدائري، على موقف سيارات ميكروباص الصعيد بمنطقة المنيب التابعة لمحافظة الجيزة، وتم نقل المصابين لمستشفيات الهرم وأم المصريين، ونقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى أم المصريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023