شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تؤكد مقتل 3 إيرانيين قرب حدودها مع اليمن

السعودية تؤكد مقتل 3 إيرانيين قرب حدودها مع اليمن
أكدت مصادر صحفية سعودية، أن 3 إيرانيين قُتلوا بنيران قوات حرس الحدود السعودية، بعد محاولتهم الهجوم بالربوعة في منطقة عسير جنوبي البلاد

أكدت مصادر صحفية سعودية، أن 3 إيرانيين قُتلوا بنيران قوات حرس الحدود السعودية، بعد محاولتهم الهجوم بالربوعة في منطقة عسير جنوبي البلاد.

ونشرت العديد من المواقع الإلكترونية والصحف، خبر مقتل الإيرانيين، اليوم الأحد، أثناء مشاركتهم في القتال مع ميليشيات الحوثي وقوات صالح، في قصف استهدف تدمير 7 سيارات حوثية.

يُشار إلى أن القرار الأممي 2216 الصادر تحت الفصل السابع من مجلس الأمن الدولي فرض حظرًا على توريد الأسلحة إلى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، كما فرض عقوبات على صالح ونجله أحمد قائد الحرس الجمهوري السابق، وشملت العقوبات عبدالملك الحوثي وشقيقه عبدالخالق، والقائد الميداني أبوعلي الحاكم.

وتحدث تقرير دولي عن إمداد إيران للحوثيين بالأسلحة منذ العام 2009، مشيرًا إلى أن السلطات اليمنية احتجزت السفينة الإيرانية جيهان في فبراير 2011، وكانت تحمل 900 صاروخ إيراني مضاد للدبابات متجهة إلى الحوثيين.

ومنذ 26 مارس الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، ضمن عملية أسماها “عاصفة الحزم” استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”، قبل أن يعقبها في 21 أبريل بعملية أخرى، أطلق عليها اسم “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023