شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حادثة دبابة وبيع محكمة وفائز بمسابقة لم تبدأ.. أحداث طريفة في 48 ساعة

حادثة دبابة وبيع محكمة وفائز بمسابقة لم تبدأ.. أحداث طريفة في 48 ساعة
شهدت مصر 3 احداث سخر منهم المصريين خلال 48 ساعة، والتي بدأت بإعلان طالب في الأزهر فوزه بمسابقة قران كريم لم تبدأ بعد، والثاني انقلاب دبابة عسكرية على الطريق الدائري، والثالث هو استغلال جهل مواطن وبيع له محكمة بـ2 مليون جنيه.

شهدت مصر 3 أحداث سخر منها المصريون خلال 48 ساعة، والتي بدأت بإعلان طالب في الأزهر فوزه بمسابقة قرآن كريم لم تبدأ بعد، والثاني انقلاب دبابة عسكرية على الطريق الدائري، والثالث هو استغلال جهل مواطن وبيع له محكمة بـ2 مليون جنيه.

فائز بجائزة لم تبدأ

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج “التوك شو” من خبر حصول الطالب المصري عبدالرحيم راضي، طالب كلية الصيدلة في جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط، على جائزة أفضل قارئ للقرآن الكريم بالعالم، في مسابقة القرآن الكريم التي تقام في ماليزيا.

وتداولت بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي صوراً يظهر فيها الطالب راضي في استقبال حاشد من أهل قريته احتفالاً بفوزه.

وفوجئ الجميع مؤخرا بإعلان عبد الرحيم راضي طالب بصيدلة الأزهر فوزه بالمركز الأول بها، وذلك بالرغم من أن المسابقة لم تبدأ بعد، في حين أن حقيقة الأمر أن وزارة الأوقاف، قد أرسلت في يونيو الماضي، السيد الطنطاوي البالغ من العمر وقتها 20 عاما للاشتراك في المسابقة، بناء على مخاطبة السفارة الماليزية للوزارة باعتبارها ممثلة لمصر لترشيح قارئ وقارئة.

نصاب يبيع محكمة دكرنس

وكان الحدث الآخر لا يقل في الأهمية عما سبقه والذي جاء على غرار بيع “العتبة”، فقد قضت الدائرة السابعة، بمحكمة جنايات بمعاقبة نصاب بالسجن المشدد 10 أعوام بتهمة النصب وبيع محكمة دكرنس الشرعية بأوراق مزورة.

وأكدت التحريات أن المتهم زور محررات رسمية عبارة عن عقد بيع نهائي رقم 4 لسنة 2012 خاص بمحكمة دكرنس الشرعية القديمة و4 إيصالات تحصيل، والمنسوب صدورها لوزارة العدل.

وأوهم المتهم المجني عليه إبراهيم الخضري، بإمكانية شراء مقر محكمة دكرنس الشرعية القديمة، وأنه يستطيع إنهاء كل الأوراق لوجود علاقات معه ببعض المسؤولين الكبار بوزارة العدل، وتحصل على مبلغ 2 مليون جنيه منه.

ونجح ماجد الحنبلي محامي المجني عليه في إثبات تزوير الأوراق المقدمة لموكله، وحصول المتهم على الأموال بطريق الاحتيال والنصب.

انقلاب دبابة

وفي حادثة نادرة، شهد الطريق الدائري بمنطقة الهرم، أمس حالة من التكدس المروري، بسبب انقلاب دبابة من أعلى سيارة نقل على الطريق دون وقوع إصابات.

وتبين من الفحص أن سيارة نقل كانت تحمل دبابة عسكرية على متنها، وفجأة سقطت من أعلى السيارة، وتم الدفع بأوناش المرور وتم رفع الدبابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023