شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وصول الدولار لـ9 جنيهات.. خبراء لـ”رصد”: انتظروا موجة غلاء مقبلة

بعد وصول الدولار لـ9 جنيهات.. خبراء لـ”رصد”: انتظروا موجة غلاء مقبلة
أكد ممدوح الولي، نقيب الصحفيين الأسبق والخبير الاقتصادي، أن ارتفاع الدولار إلى 9 جنيهات في السوق السوداء، دليل على أن الأزمة مستمرة وستتفاقم في ظل سياسات الحكومة الحالية، مشيرًا إلى أن الدولار سيواصل ارتفاعه.

أكد ممدوح الولي، نقيب الصحفيين الأسبق والخبير الاقتصادي، أن ارتفاع الدولار إلى 9 جنيهات في السوق السوداء، دليل على أن الأزمة مستمرة وستتفاقم في ظل سياسات الحكومة الحالية، مشيرًا إلى أن الدولار سيواصل ارتفاعه وستفشل الحكومة في ضبط السوق والسيطرة عليه.

وتوقع “الولي” -في تصريح خاص لـ”رصد”- موجة جديدة من ارتفاع الأسعار، جراء تراجع المصادر الأساسية المسؤولة عن توفير الودائع الدولارية بشكل مُستمر، مع ارتفاع قيمة الدولار مقابل العملات الأجنبية الأخرى، بالإضافة إلى حرص الشركات على استمراريتها في الأسواق العالمية والتنافسية، فضلًا عن تطبيق سياسات الصندوق والبنك الدوليين، كل هذه مثّلت محددات بالنسبة للشركات عند تحديدها هذه القيمة للدولار مقابل الجنيه، بحسب قوله.

موجة غلاء قادمة

ويقول الخبير الاقتصادي، عبدالحافظ الصاوي: إن ارتفاع الدولار سيترتب عليه ارتفاع معدلات التضخم في قيمة الواردات؛ حيث يزداد دعم البترول والقمح ونشهد زيادة في قيمة الواردات، كما ستنشط تجارة العملات في السوق السوداء، خاصة أن مصر سوق نشطة لإدارة العملة.

وتابع “الصاوي” -في تصريح خاص لـ”رصد”-: سوف تحدث زيادة في الإيرادات جراء ارتفاع الدولار، لكنها ستكون وهمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023