شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 5 تصريحات مستفزة لـ”الزند”.. آخرها فرض ضريبة على المواطنين

بالفيديو.. 5 تصريحات مستفزة لـ”الزند”.. آخرها فرض ضريبة على المواطنين
منذ توليه رئاسة نادي القضاة، وحتى بعد تعيينه وزيرًا للعدل، دأب المستشار أحمد الزند، على الخروج بين فترة وأخرى بتصريحاته المستفزة، من فرض ضريبة على المواطنين لحمايتهم، إلى السخرية من الـ"فيس بوك" و"تويتر".

منذ توليه رئاسة نادي القضاة، وحتى بعد تعيينه وزيرًا للعدل، دأب المستشار أحمد الزند، على الخروج بين فترة وأخرى بتصريحاته المستفزة، من فرض ضريبة على المواطنين لحمايتهم، إلى السخرية من الـ”فيس بوك” و”تويتر”، وحتى وصفه للقضاة بالأسياد.

ضريبة على المواطنين لحمايتهم

قال الزند، في حواره مع أحمد موسى، في برنامجه «على مسؤوليتي»، على قناة «صدى البلد»: «هنفرض ضريبة أمن على القادرين، 20 جنيه كل شهر عشان تحرس مالك وولادك وأنت وزوجتك يعني الخمسة يدفعوا 100 جنيه في الشهر الـ100 جنيه دول بتجيب بيهم إيه.. هي ديه فلوس».

فرد عليه موسى: «هيطلعوا يقولولك: إحنا ناقصين.. شوفتوا عايزين ياخدوا فلوس تاني مننا».

وعلق الزند: «يقولوا اللي يقوله ما هم بيقولوا وهيقولوا وعارف لو مخدتش فلوس هيقولك شوفوا ما بيخدوش منا فلوس».

مدح عكاشة

ومدح الزند توفيق عكاشة على دوره الوطني، معتبرًا إياه من النخبة والمثقفين، فيما ندد بوسائل التواصل الاجتماعى كموقعي “فيس بوك” و”تويتر” ووصفهما بمصدر الأكاذيب و”الأباحة”.

قال الزند لـ عكاشة، عبر برنامج “مصر اليوم”: “ما يكتب في (الفوص بوك) و(الطنيطر) -ساخرًا من الفيس بوك وتويتر- وهذه الوسائل التي ملأت حياة المصريين بالأكاذيب والأباحة وقلة الأدب، لا تؤثر فيك أنت بين النخبة والمثقفين، صرت علامة على الوطنية والشهامة والرجولة، وصدقني أنت يحسب لك ألف حساب.. لن يستطيع أحد أن يمسك بسوء”.

القضاة أسياد والشعب عبيد

وفي تصريحه لبرنامج “مصر اليوم”: “نحن هنا على أرض هذا الوطن أسياد، وغيرنا هم العبيد”، مُهددًا: “اللي هيحرق صورة قاضي هيتحرق قلبه وذاكرته وخياله من على أرض مصر”.

من يهاجم تعيين أبناء القضاة حاقدون

وفي اللقاء الذي عقده الزند مع عدد من قضاة المنوفية بنادي القضاة، شن هجومًا على العاملين بالمحاكم، خاصة بعد إضرابهم الأخير وإغلاقهم عددًا من المحاكم بالجنازير قائلًا: “من يهاجم أبناء القضاة هم الحاقدون والكارهون، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة”.

الإعلان الدستوري

وصف “الزند” الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، بأنه “اعتداء على سيادة القانون واستقلال القضاء”، مضيفًا -خلال مؤتمر صحفي عُقد آنذاك في مقر نادي القضاة النهري بالعجوزة- أن الإعلان الدستوري انطوى على المساس بمقدسات الشعب، واصفًا إياه بـ”حادث أليم ألمّ بالأمة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023