شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتفاصيل.. قنوات مصرية وراء إغلاق صفحات رياضية شهيرة على “فيس بوك”

بالتفاصيل.. قنوات مصرية وراء إغلاق صفحات رياضية شهيرة على “فيس بوك”
تسببت شركة "بروموميديا" المالك الحصري لحقوق بث وإذاعة مباريات الدوري المصري، في إغلاق أكبر الصفحات الرياضية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"

تسببت شركة “بروموميديا” المالك الحصري لحقوق بث وإذاعة مباريات الدوري المصري، في إغلاق أكبر الصفحات الرياضية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأغلقت صفحات رياضية متخصصة في نقل أخبار الدوري المصري والكرة المحلية على وجه الخصوص، مثل صفحة “حسام غالي، والأهلي اليوم، وحازم إمام، وكلنا صالح سليم”، وذلك بعدما استجابت إدارة “فيس بوك” للبلاغات المقدمة من طرفهم بداعي انتهاك الحقوق الملكية للاستغلال التجاري الخاص بالشركة لمباريات الدوري المصري هذا الموسم.

وأصدرت شركة “بروموميديا” تنويها بتلك الإجراءات التي قامت بها بمعاونة القنوات المالكة لبث مباريات الدوري المصري.

شاهد البيان:

على طرف آخر، أعلن بعض مسؤولي الصفحات التي تم إغلاقها استياءهم إزاء تلك القرارات، حيث أعرب عدد منهم لـ”رصد” عن مدى تعجبهم إزاء تلك القرارات، على اعتبار أن مباريات الدوري المصري العام تذاع على قنوات “مفتوحة” وليست “مشفرة”، وأن تلك القنوات ذاتها تتنهك حقوقًا ملكية تخص آخرين سواء صفحات أو قنوات بالنقل منها دون أخذ إذن مسبق بالنقل.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو في رد على إغلاق تلك الصفحات من قبل القنوات المالكة للدوري، يظهر سرقة بث مباراة مصر وغانا التي أُقيمت في 15 أكتوبر 2013 على القنوات الأرضية المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020