شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل: التطبيع مع إيران مرهون باعترافها بحق إسرائيل في الوجود

ميركل: التطبيع مع إيران مرهون باعترافها بحق إسرائيل في الوجود
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تطبيع العلاقات بين بلادها وإيران مرهون باعتراف إيران بحق إسرائيل في الوجود.

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تطبيع العلاقات بين بلادها وإيران مرهون باعتراف إيران بحق إسرائيل في الوجود.

وقالت ميركل لرئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في برلين: “دائمًا ما سيتم توضيح ذلك للغاية في كل المحادثات التي سيجريها وزراؤنا أو التي ربما أجريها أنا”.

كما شددت على حل الدولتين لتجاوز النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، موضحة أنها لا ترى في الوقت الحالي آفاقًا لحل شامل، وقالت: “نحن نعتقد بأنه يجب علينا التقدم في عملية التعايش السلمي، الذي يقوم على حل الدولتين”.

وكانت ألمانيا كثفت من التبادل الاقتصادي والسياسي مع إيران في أعقاب إبرام الاتفاق النووي مع الحكومة الإيرانية، وقد توجه زيغمار غابريل نائب المستشارة ميركل ووزير الاقتصاد في يوليو الماضي إلى طهران كأول سياسي غربي بارز يزور العاصمة الإيرانية، كما سافر وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير إلى إيران مرتين.

ولم توجه ميركل حتى الآن دعوة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة ألمانيا، وكانت إيطاليا وفرنسا فقط هما الدولتان اللتان زارهما روحاني في يناير الماضي بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن بلاده.

وفي 28 نوفمبر 2015، صرح عضو بالحزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” الحاكم في ألمانيا بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، عن نية الحزب تقديم مشروع قانون يلزم اللاجئين بعدة بنود، منها الاعتراف بدولة إسرائيل وبحقوق المثليين.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، إن الحزب الحاكم سيقترح مشروع قانون “اندماج إلزامي” خاص باللاجئين، في المؤتمر العام للحزب المقرر عقده منتصف شهر ديسمبر القادم.

ويضم القانون عدة بنود تلزم اللاجئين بالإقرار بدولة إسرائيل وحقوق المثليين والمساواة بين المرأة والرجل، وبأولوية تطبيق القوانين الألمانية على الشريعة الإسلامية، وفي حال مخالفة اللاجئين لتلك البنود القانونية سيتعرضون لتخفيض مساعداتهم الاجتماعية، إلى جانب تغيير وضع الإقامة التي يعيشون في ألمانيا بموجبها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023