شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تنفي تسرب غازات سامة جراء حريق اندلع بمنصة نفطية

الكويت تنفي تسرب غازات سامة جراء حريق اندلع بمنصة نفطية
نفت السلطات الكويتية، اليوم الأربعاء، وجود أي تسرب لغاز كبريتيد الهيدروجين "السام"، إثر نشوب حريق نفطي وقع جراء تسرب بأحد مواقع حفر الآبار شمال البلاد، مشيرًة إلى مواصلة الجهود في مكافحة الحريق.

نفت السلطات الكويتية، اليوم الأربعاء، وجود أي تسرب لغاز كبريتيد الهيدروجين “السام”، إثر نشوب حريق نفطي وقع جراء تسرب بأحد مواقع حفر الآبار شمال البلاد، مشيرة إلى مواصلة الجهود في مكافحة الحريق.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، نقلًا عن المتحدث الرسمي باسم شركة “نفط الكويت”، سعد العازمي، اليوم، أن جهود فرق الشركة متواصلة لإخماد حريق نشب في منصة الحفر شمالي الكويت.

وأكد “العازمي” أن الطريق إلى المناطق والحقول الشمالية آمن، وأن جميع قراءات معدلات الغاز مطمئنة، مبينًا أن انبعاث الدخان الكثيف ناجم عن إطفاء حريق المنصة.

وطمأنت الهيئة العامة للبيئة المواطنين والمقيمين بعدم وجود أية انبعاثات لغاز كبريتيد الهيدروجين، أو أية غازات ضارة أخرى ناتجة عن حادث التسرب النفطي.

وقال المدير العام للهيئة العامة للبيئة، عبدالله أحمد الحمود الصباح، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن الهيئة تتابع عن كثب حادث التسرب الذي بدأ الساعة التاسعة مساء أمس، من خلال محطات رصد جودة الهواء التابعة للهيئة، ووجود المعنيين فيها ضمن غرفة الطوارئ لشركة “نفط الكويت”.

وأوضح “الأحمد”، أن اتجاه الرياح من الساعة التاسعة حتى الآن غربي، أي أنه في حال تسرب غاز سيتجه باتجاه جزيرة بوبيان بعيدًا عن المناطق السكنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023