شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتعاش أسواق السلع الأساسية بأبو المطامير بسبب ارتفاع سعر الدولار

انتعاش أسواق السلع الأساسية بأبو المطامير بسبب ارتفاع سعر الدولار
شهد سوق أبوالمطامير تبايناً في أسعار الخضار والفاكهة والسلع التموينية، حيث من المتوقع زيادتها في الفترة المقبلة بسبب ارتفاع قيمة الدولار، حيث أكد عدد من التجار ان نسبة الشراء ارتفعت داخل السوق بعد ارتفاع الدولار، فيما أعرب...

شهد سوق أبوالمطامير تباينا في أسعار الخضار والفاكهة والسلع التموينية؛ حيث من المتوقع زيادتها في الفترة المقبلة بسبب ارتفاع قيمة الدولار؛ حيث أكد عدد من التجار أن نسبة الشراء ارتفعت داخل السوق بعد ارتفاع الدولار، فيما أعرب عدد من لأهالي الموجودين أعربوا عن قلقهم من غلاء الأسعار الفترة المقبلة؛ ما اضطرهم لشراء مخزون من السلع المختلفة حتى يتغلبوا على الغلاء في بدايته.

وقامت شبكة “رصد” بجولة داخل سوق المدينة لاستطلاع الأسعار والتي جاءت كما يلي: سجل سعر الطماطم 2 جنيه، والخيار تراوح بين 2 إلى 3 جنيهات، والبطاطس 4 جنيهات، والخس الكابوتشي على حسب الحجم يبدأ من جنيه حتى 2 جنيه، وبلغ سعر الموز البلدي من 8 إلى 10 جنيهات، واليوسفي من 3 إلى 4 جنيهات، والبرتقال 2 جنيه للكيلو وسعر البسلة 5 جنيهات للكيلو.

وسجل الأرز 4 جنيهات للكيلو والعدس 14 جنيها والفول تراوح سعره بين الـ10 جنيهات والـ20 جنيها، فيما تراوحت أسعار اللحم البلدي بين 75 إلى 80 جنيها، واللحوم المستوردة تراوحت أسعارها من 40 جنيه حتى 55 جنيها للكيلو، والكبدة البلدي بلغ سعرها 80 جنيها والمستورد بدأ من 25 جنيها حتى 50 جنيها، وسجل الدجاج 17 جنيها في البورصة و20 جنيها عند التجار، وتراوحت أسعار الأسماك البلطي والسردين بين 18 حتى 25 جنيها.

وأوضح تجار الأعلاف أن الأسعار الجديدة ربما تزيد 100% وبالتالي أسعار اللحوم هتزيد تاني وأسعار الدواجن، قائلين: “احنا زهقنا من البلد واللي فيها والسعر اللي بيرفع مابينزلش تاني”.

وطلب الأهالي من المسؤولين التدخل لإجبار التجار على ضبط الأسعار، خاصة أن كلما يجدون سلعة تزداد سعرها يتحجج التجار بانهيار البورصة وارتفاع أسعار السلع.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023