شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحبيب الجفري الداعية اليمني المقرب من السيسي.. تعرف عليه

الحبيب الجفري الداعية اليمني المقرب من السيسي.. تعرف عليه
علي زين العابدين علي الجفري، الملقب بـ"الحبيب" وهو لقب يطلق في حضر موت على المتخصصين في العلم الشرعي ومجال الدعوة إلى الإسلام من آل البيت

علي زين العابدين علي الجفري، الملقب بـ”الحبيب” وهو لقب يطلق في حضر موت على المتخصصين في العلم الشرعي ومجال الدعوة إلى الإسلام من آل البيت، ولد الجفري في جدة، في المملكة العربية السعودية عام 1971، لكنه يحمل الجنسية اليمنية.

والده هو عبدالرحمن بن علي بن محمد الجفري، رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، ساند الحزب الاشتراكي اليمني في محاولة الانفصال التي أشعلت حرب 1994م، وعين نائبا لرئيس حكومة الانفصال علي سالم البيض، فر مع أسرته خارج البلاد، وكان من المطلوبين (قائمة الـ16) للحكومة اليمنية.

حصل الحبيب الجفري على الإجازة من العديد من المشايخ، في مختلف العلوم ومشارب التربية، وتتلمذ على كبار العلماء في مختلف البلدان، ومن أبرزهم: الشيخ محمد متولي الشعراوي في مصر، والحبيب عمر بن حفيظ في اليمن، وعبدالرحمن الملا الحنفي الإحسائي في الإحساء.

ويعد الحبيب الجفري، أحد أهم الشيوخ المقربين من نظام السيسي، وجهاز الشؤون المعنوية بالجيش المصري، إذ يستعين به الجهاز في إلقاء المحاضرات والخطب بين ثكناتها، وفي كلياتها الحربية والجوية والبحرية والدفاع الجوي وكلية ضباط الاحتياط.

وتربط الجفري بمفتي الديار المصرية الأسبق علي جمعة علاقة وثيقة وطيدة، وربما كانت هي التي مهَّدت له الطريق لأمور كثيرة وساعدته على الظهور في مصر وعلى منابرها، كما أنه تربطه علاقة قوية بأسامة الأزهري المستشار الديني لعبدالفتاح السيسي، وهو الأمر الذي يجعل الجفري محسوبا  في بعض الأحيان على العلماء والمشايخ المقربين من السلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023