شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإفتاء” تستنكر تحريض المجلة البولندية “wSieci” ضد الإسلام

“الإفتاء” تستنكر تحريض المجلة البولندية “wSieci” ضد الإسلام
أدان مرصد "الإسلاموفوبيا"، التابع لدار الإفتاء، ما نشرته المجلة البولندية الشهيرة "wSieci" في عددها الأخير، من تحريض ضد الإسلام والمسلمين.

أدان مرصد “الإسلاموفوبيا”، التابع لدار الإفتاء، ما نشرته المجلة البولندية الشهيرة “wSieci” في عددها الأخير، من تحريض ضد الإسلام والمسلمين.

نشرت المجلة على غلافها، صورة لفتاة شقراء مرتدية علم الاتحاد الأوروبي، حولها العديد من الأيادي السمراء تمسك بها محاولة اغتصابها ونزع ملابسها، في إشارة للمسلمين، تحت عنوان: “الاغتصاب الإسلامي لأوروبا”.

وقال المرصد -في بيانه-: إن “ما أقدمت عليه المجلة هو عمل عنصري، وفيه حضٌّ صريح على العنف ضد مكون أساسي من مكونات المجتمعات الأوروبية بسبب الدين والمعتقد”.

وأضاف أن هذا الأمر “يُعد تحريضًا صريحًا ضد الإسلام والمسلمين، ويحمل في طياته دعوة للعنف والاضطهاد ضد المسلمين الغربيين والمهاجريين على السواء، ويسهم في نشر الصورة المشوهة والمغلوطة عن الإسلام والمسلمين هناك، بالإضافة إلى تصوير المسلمين كأعداء للدول الأوروبية ينبغي التخلص منهم”.

ولفت إلى أن هذا النهج في نشر الصورة التي تصور الوطن بالفتاة، والأعداء بالأيدي التي تريد اغتصاب الوطن ليس بالجديد في وسائل الإعلام الغربية، إلا أن استدعاء هذا النهج في الوقت الحالي يؤكد مسعى المجلة البولندية في “تصوير المسلمين باعتبارهم أعداء أوروبا بأكملها، وهو ما يجافي الحقيقة بالكلية”.

ودعا المرصد إلى “المواجهة الحاسمة لمثل تلك الصور والأعمال الحاضة على العنف ضد المسلمين، والتأكيد على أن المسلمين في أوروبا هم جزء لا يتجزأ من المجتمع هناك”، بالإضافة إلى العمل مع المؤسسات الإسلامية الوسطية على تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام والمسلمين، والتأكيد على أن الإرهاب لا يمت للإسلام بأدنى صلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023