شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عام على حصار “قرية الميمون” ببني سويف.. تعرف على أسبابه ونتائجه

عام على حصار “قرية الميمون” ببني سويف.. تعرف على أسبابه ونتائجه
تكمل اليوم قوات الأمن عام كامل على حصار قرية الميمون، والذي بدأ في 20 فبراير عام 2015، وتعتبر قرية الميمون من أكبر قرى محافظة بني سويف واشتهرت بخروجها المستمر بفعاليات مناهضة لحكم العسكر

تكمل اليوم قوات الأمن بمحافظة بني سويف عام كامل على حصار قرية الميمون، والذي بدأ في 20 فبراير عام 2015.

 وتعتبر قرية الميمون من أكبر قرى محافظة بني سويف واشتهرت بخروجها المستمر بفعاليات مناهضة لحكم العسكر، مما دفع قوات الأمن لاقتحامها عدة مرات والاشتباك مع الأهالى، ما أدى الى سقوط شاب قتيلا ووقع الكثير من الاصابات.

وبدأت القوات في حصار القرية في 20 فبراير عام 2015 حيث اقتحمت القوات القرية بعد مسيرة مناهضة لحكم العسكر وداهمت اكثر من مائة منزل وأغلقت جميع مداخل القرية واستمرت تلك الحالة لأكثر من ثلاث شهور قبل انسحاب القوات لإغلاق مدخل واحد وفرض كمائن ثابتة ودوريات متحركة بالقرية.

وخلال ذلك العام تعرضت القرية لانتهاكات عدة كانت على النحو التالي:

1. أكثر من 70 حالة اعتقال متكررة ليستقر العدد عند 48 معتقل اكثرهم الشباب وبعض كبار السن والأطفال وأخرهم اعتقال 12 شاب في حملة مداهمه لمنازلهم، واعتقال 3 طلاب من المدارس وكذلك الشهر الماضي اعتقال ثلاثة شباب من مقار عملهم.

2.  اشتباك مع الأهالي واعتداءات 11 مرة : اعتدت قوات الأمن اكثر من مرة على المسيرات الشبابية بالغاز وقوبلت بالشماريخ والألعاب النارية نتج عنها اصابات متنوعة بين الأهالي واختناقات لأطفال من الغاز .

3. حوالي 200 حالة اعتقال عشوائي : كان أكثرها خلال شهري فبراير ومارس وكان يفرج عن المقبوض عليهم بكفالات على الرغم من عدم ثبوت اي تهم عليهم، ومن أغرب الحالات كان اعتقال فريق كرة قدم بالكامل من مركز شباب القرية .

4.  12 حالة اختفاء قسري: كان أقصرها مدة 3 ايام وأطولها لمدة شهر كامل وكانت للمعتقل محمود فرماوي والتي تعرض فيها للتعذيب والصعق بالكهرباء.

وبسؤال الأهالي عن آرائهم، عبر أحد شباب القرية رفض ذكر اسمه عن استيائه قائلا ” سنة كاملة واحنا مش عارفين ناخد راحتنا في بلدنا وبنخرج وبندخل واحنا خايفين “.

بينما أضاف محمود .خ، أحد شيوخ القرية :” البلد فضيت من الشباب معظمهم دخل السجون والباقي سابها ومشي من سنة ومش قادر يشوف حتى اهله “.
وأوضحت أمنية. ط : ” سيادة النائب بدوي النويشي، عضو مجلس نواب السيسي قال في حملته الانتخابية انه هيمشي الأمن من القرية وبعد ما نجح محدش شافه، احنا بالفعل رجعنا لأسوأ من قبل الثورة “.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023