شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة : تهريب الماشية سبب الحمى القلاعية

وزير الزراعة : تهريب الماشية سبب الحمى القلاعية
  أعلن المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي أن السبب الرئيسي وراء ظهور السلالة الجديدة لمرض...

 

أعلن المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي أن السبب الرئيسي وراء ظهور السلالة الجديدة لمرض الحمى  القلاعية (فات تو) هو تهريب بعض شحنات أغنام من ليبيا عبر الحدود تحمل الفيروس،  وعجول أجنبية فريزيان مهربة عبر الأنفاق .. موضحا أن عمليات التهريب تمت خلال

فترة الإنفلات الأ مني التي أعقبت ثورة 25 يناير نتيجة عدم الرقابة على الحدود.

وأشار الوزير – خلال افتتاحه اليوم السبت معرض زهور الربيع 2012 بحديقة  الأورمان بحضور الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة – إلى أن الحمى القلاعية (فات  تو) لا يمكن السيطرة عليها لأنها تنتشر عبر الهواء وخسائرها بالنسبة للمواشي  الكبيرة لا تتجاوز 1% ومعظم الوفيات بسببها كانت من العجول حديثة الولادة والتي  لا تتجاوز عشرين يوما.

 وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس محمد رضا إسماعيل أنه سيتم تصنيع  لقاح محلي لمواجهة الحمى القلاعية (فات تو) في معهد المصل واللقاح في العباسية ..  لافتا إلى أن العينة تم اكتشافها في معهد صحة الحيوان بالقاهرة قبل وصولها للمعمل  المرجعي للحمى القلاعية ببريطانيا.

وأضاف أنه لا يمكن حاليا صرف تعويضات لأصحاب المواشي النافقة حتى يتم توقف  المرض وحصر جميع الحالات لأن هناك بلاغات كاذبة كثيرة.

يشار إلى أن معرض زهور الربيع 2012 يشارك فيه 300 عارض من مراكز البحوث الزراعية وجمعية فلاحة البساتين والجامعات والمدارس المصرية بمختلف محافظات  الجمهورية بجانب مزارع القطاع الخاص.

ويضم المعرض نخبة من زهور القطف ونباتات الظل التي تخصص للتصدير والتسويق  المحلي بجانب المعدات وأدوات زراعة الزهور ونباتات الظل المختلفة التي تتماشى مع  أحدث الوسائل التكنولوجية في مجال زراعة وإعداد الزهور للتصدير والتسويق المحلي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023