شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتابعة الميدانية ترصد إهمال الوحدات الصحية بأسيوط

المتابعة الميدانية ترصد إهمال الوحدات الصحية بأسيوط
قرر اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إرسال تقرير عن حالة وحدات طب الأسرة بقرى مركز أسيوط، إلى الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، لاتخاذ الإجراءات القانونية،

قرر اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إرسال تقرير عن حالة وحدات طب الأسرة بقرى مركز أسيوط، إلى الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك بعد الملاحظات التي أوردها تقرير للمتابعة الميدانية والذي يوضح حالة القصور والإهمال في العمل داخل هذه الوحدات.

وقال السكرتير العام، إن توجيهات المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تقضي بالمتابعة المستمرة للوحدات الصحية على مستوى المحافظة لتلافي أية أخطاء أو ملاحظات بها ومتابعة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وقال “عبدالكريم”، إنه تم المرور على وحدة طب الأسرة بقرية شطب ووحدة طب الأسرة بقرية أولاد إبراهيم التابعين لمركز أسيوط، موضحًا أنه أثناء مرور اللجنة على وحدة طب الأسرة بقرية شطب تبين عدم نظافة الوحدة الصحية ودورات المياه، فضلًا عن عدم نظافة ملاءة سرير حجرة الاستقبال بالوحدة وضرورة تغطية بيارة الصرف الصحي أمام الوحدة، مع إزالة الحشائش الجافة المنتشرة بفناء الوحدة الصحية.

وأمر سكرتير عام محافظة أسيوط، بإعداد خطة دفاع مدني معتمدة من الحماية المدنية للوقاية من مخاطر الجمعية، كما تبين من مراجعة دفتر الحضور والإنصراف أن هناك 7 موظفين بالوحدة موقعين بالحضور وغير موجودين بالوحدة.

ومن جهته، قال المهندس مدحت حسن، مدير إدارة المتابعة الميدانية، إنه تم المرور أيضًا على وحدة طب الأسرة بقرية أولاد إبراهيم وتلاحظ عدم ارتداء طبيبب الوحدة والصيدلي وفني الأسنان الزي الرسمي المنوط ارتداؤه أثناء أوقات العمل.

وأضاف أن اللجنة وجدت توقيع 2 من الموظفين بالوحدة بسجل الحضور والانصراف وغير موجودين بالوحدة، وتمت ملاحظة عدم نظافة الوحدة ودورات المياه بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023