شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخاوف أميركية من تغيير برنامج ابتعاث السعوديين

مخاوف أميركية من تغيير برنامج ابتعاث السعوديين
صرح نائب رئيس جامعة ولاية إيداهو الامركية سكوت سكولز أن أي تغييرات في برنامج ابتعاث الطلاب السعوديين قد يضر بقصوى مصالح الجامعة، لافتا الى ان الجامعة يوجد بها ٥٤٤ طالب سعودي.

صرح نائب رئيس جامعة ولاية إيداهو الأميركية سكوت سكولز بأن أي تغييرات في برنامج ابتعاث الطلاب السعوديين قد يضر مصالح الجامعة، لافتا إلى أن الجامعة يوجد بها ٥٤٤ طالبا سعوديا.

وقال سكوت سكولز: “ما يثير قلقنا هو أننا لم نحصل على توضيح من الملحقية الثقافية السعودية، إذ إن هناك شائعات بأن تغييرات كبيرة قد تمس برنامج الابتعاث السعودي. وهذه التغييرات سوف تقيد التحاق الطلاب السعوديين الجدد القادمين إلى الجامعات في الولايات المتحدة”.

وأوضح “سكولز” أنه حتى إذا تم إجراء تغييرات على برنامج الابتعاث السعودي، فإنه يأمل أن يكون الطلاب الحاليون في الجامعة قادرين على استكمال برامجهم الدراسية. ولكن في المقابل لن يكون الطلاب القادمون الجدد قادرين على الالتحاق بالجامعة إذا طبق نظام الجامعات الأفضل على مستوى أمريكا.

ونشرت مصادر صحفية أمركية تقريرا يفيد بأن المملكة العربية السعودية تتجه إلى خفض تمويل برنامج المنح الدراسية بسبب ضغوط الميزانية، ووضع القيود في المستقبل على الجامعات الأجنبية التي يمكن الدراسة فيها، بحيث تقتصر على الجامعات المصنفة كأفضل 100 جامعة على مستوى الولايات المتحدة، وأفضل ٥٠ جامعة على مستوى التخصص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023