شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يمنح الكونغو 10 ملايين دولار.. ونشطاء: أراك توزع من مال أمك

السيسي يمنح الكونغو 10 ملايين دولار.. ونشطاء: أراك توزع من مال أمك
تلقى رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعلان وزير الري المصري الدكتور حسام مغازي، تقديم مصر منحة بـ10 ملايين دولار لتحسين المعيشة بالمناطق المحرومة في الكونغو بالسخرية والتعجب

تلقى رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعلان وزير الري المصري الدكتور حسام مغازي، تقديم مصر منحة بـ10 ملايين دولار لتحسين المعيشة بالمناطق المحرومة في الكونغو بالسخرية والتعجب من ادعاء الحكومة المستمر من نقص الأموال.

وأشار الوزير إلى أن بعثة من الوزارة ستتوجه إلى الكونغو الفترة المقبلة لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء، مؤكداً أن مواقف دولة الكونغو دائما مناصرة للقضايا المصرية خاصة بملف مياه النيل، وذلك في ختام اجتماعها السابع، الخميس الماضي، لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة لدى دولة الكونغو.

وأوضح مغازي أن وزارة الري توفر دورات تدريب لبعثات الري بدول حوض النيل، لافتا إلى أن الدعم المصري المالي لبعض دول حوض النيل مطلوب من أجل الدعم السياسي لها وقت الضرورة.

وتبلوت آراء مواقع التواصل الاجتماعي في التأكيد على فشل السيسي والحكومة في إدارة البلاد، وسط تعجب من ادعاء عبدالفتاح السيسي عدم قدرة الحكومة على دعم المياه في حين أنه يسارع بإعطاء هذا الملبغ الضخم لدولة الكونغو.

يأتي تبرع مصر للكونغو بـ10 ملايين دولار بعد يوم واحد من تقديم رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا، شكره لعبدالفتاح السيسي خلال منتدى “اﻻستثمار في إفريقيا”، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، لتبرعه بـ100 مليون دوﻻر لتنمية برنامج القطاع الخاص بإفريقيا، مشيدا بدوره الكبير في تنمية إفريقيا، والعمل على الرقي بدولها، وهو الأمر الذي أثار أيضا جدلا واسعا عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا التقرير نعرض عددا من أبرز التعليقات على تلك الواقعة:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023