شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرابي: القاضي الحر لا يأمن بطش قضاة الظلم في مصر

شرابي: القاضي الحر لا يأمن بطش قضاة الظلم في مصر
استنكر المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم قضاة من أجل مصر، حبس المستشار أمير عوض، أحد القضاة المحالين للمعاش، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، أثناء حضوره جلسته التأديبية أمام مجلس القضاء الأعلى أمس.

استنكر المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم قضاة من أجل مصر، حبس المستشار أمير عوض، أحد القضاة المحالين للمعاش، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، أثناء حضوره جلسته التأديبية أمام مجلس القضاء الأعلى أمس.

وقرر المكتب الفني للنائب العام حبس المستشار أمير عوض، المتهم بالتوقيع على بيان دعم الدكتور محمد مرسي، 4 أيام على ذمة التحقيق بعدما نُسب له من اتهامات بإهانة مجلس التأديب الأعلى أثناء محاكمته تأديبيًا، على خلفية خلاف نشأ بينه وبين المجلس بسبب اعتراض القاضي على تأجيل المحاكمة لجلسة الغد باعتبار أنه من إحدى المحافظات وليس له مقر إقامة في القاهرة.

وقال عبر منشور له على “فيسبوك”: “أمير عوض هو أحد القضاه الذين طالبوا بالحفاظ على المسار الديمقراطي لمصر ومكتسبات ثورة يناير فتم محاكمته تأديبيا”.

وأضاف: “وبالأمس حضر جلسته التأديبية أمام مجلس القضاء الأعلى وانتظر أمام قاعة المحاكمة من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الثامنة مساء حتى يتمكن من المرافعة والدفاع عن نفسه فإذا برئيس المجلس الأعلى للقضاء يؤجل القضية إلى جلسة اليوم التالي دون أن يسمع مرافعته”.

وتابع “شرابي”: “المستشار أمير عوض من المنصورة والجلسة في القاهرة فطلب من رئيس المجلس الأعلى للقضاء بأجل آخر لأنه لن يتمكن من الذهاب إلى منزله والعودة صباح اليوم التالي، فقام رئيس مجلس القضاء الأعلى بإحالة المستشار أمير عوض إلى النيابة العامة بتهمة إهانة القضاء“!!!

واختتم منشوره قائلاً: “المستشار أمير عوض تم حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق في بلد لا يملك فيها قاضٍ حر أن يأمن على حريته من بطش قضاة الظلم”.


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023