شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. انطلاق المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية

بالصور.. انطلاق المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية
انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، صباح اليوم الأربعاء، بمقر جامعة الدول العربية، بوسط القاهرة، بحضور رؤساء جميع برلمانات الدول العربية، وعلى رأسهم قطر، والإمارات، والبحرين، والأردن

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، صباح اليوم الأربعاء، بمقر جامعة الدول العربية، بوسط القاهرة، بحضور رؤساء جميع برلمانات الدول العربية، وعلى رأسهم قطر، والإمارات، والبحرين، والأردن.

وبدأ المؤتمر بكلمة للأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أكد خلالها أن هذا المؤتمر يعتبر بداية حقيقية لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، ويهدف إلى الوقوف على الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على وحدة الصف العربي، والخروج برؤى برلمانية تعكس تضافر الجهود الرسمية والشعبية، ويؤسس لدعم العمل العربي المشترك على جميع المستويات السياسية والتشريعية والأمنية والقضائية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.

وأكد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي خلال كلمته أن “المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية يهدف إلى المحافظة علي وحدة الصف العربي”.

كما أضاف أن تنامي ما وصفه “بظاهرة الإرهاب”، تهدف إلى نشر الانقسام بين أبناء الوطن العربي وتسعي إلى تمزيق المجتمع العربي، مشددًا على أن الشراكة الحقيقية بين مكونات العمل العربي، تتطلب رؤية مشتركة واستقلال الرأي العربي.

كما أعرب مرزوق على الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي، خلال كلمته، عن سعادته البالغة لعودة عمل ما وصفه بالبرلمان المصري، وأضاف: “أن عودة عمل البرلمان المصري بعد الغياب الطارئ، دفعة جديدة للعمل البرلماني العربي، الذي لا يمكن تصور اكتماله ومصر غائبة”.

 

 

 

 

 

 


 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020