شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تعتزم مراقبة مراسلات “تنظيم الدولة” على مواقع التواصل

واشنطن تعتزم مراقبة مراسلات “تنظيم الدولة” على مواقع التواصل
أكدت وزارة العدل الأميركية، اليوم الخميس، أنّها توصلت إلى اتفاق مع شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في وادي السيليكون، يقضي بمراقبة مراسلات "تنظيم الدولة" على مواقع التواصل الاجتماعي وإبلاغ السلطات المعنية بذلك

أكدت وزارة العدل الأميركية اليوم الخميس، أنّها توصلت إلى اتفاق مع شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في وادي السيليكون، يقضي بمراقبة مراسلات “تنظيم الدولة” على مواقع التواصل الاجتماعي وإبلاغ السلطات المعنية بذلك.

وتصدّرت سبل منع الوسائل التي تتيح لـ”تنظيم الدولة” إمكانية تجنيد عناصر جديدة إلى صفوفه من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، جدول أعمال الاجتماع الذي نظم بحضور مدير المركز القومي الأميركي لمكافحة الإرهاب، نيك راسموسن.

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، التقى الأسبوع الماضي، ممثلي عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات، في لوس أنجلوس.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولي الحكومة الأميركية واصلوا اجتماعاتهم مع شركات التواصل الاجتماعي طيلة يناير الماضي، وأعلنت شركة “تويتر” مطلع الشهر الحالي، إغلاق 125 ألف حساب على صلة بـ”تنظيم الدولة”.

وفي وقت سابق من اليوم، هدد “تنظيم الدولة” الرئيس التنفيذي لـ”فيس بوك” مارك زوكربيرج والرئيس التنفيذي لـ”تويتر” جاك دورسي بالقتل بسبب إغلاق حسابات تعود للتنظيم، وذلك في مقطع فيديو نشره على الإنترنت.

ونقلت صحيفة “الجارديان” عن متحدث باسم “تويتر” قوله إن الشركة لن تصدر أي رد على هذا التهديد لأن مثل هذه التهديدات أصبحت حاليا شائعة جدا، وتحدث باستمرار.

ورفض المتحدث الإفصاح عن عدد التهديدات بالضبط التي تتلقاها الشركة، رغم أن الفيديو يستهدف “تويتر” أنها أغلقت عددا من الحسابات المرتبطة بالتنظيم.

وكان تنظيم الدولة أصدر بيانا في مارس 2015 موجهًا تحديدًا إلى دورسي جاء فيه “أن حربك الافتراضية ضدنا ستسبب حربا حقيقية ضدك”، وأضاف البيان: “أنت بدأت هذه الحرب الخاسرة، وقد أخبرناك منذ البداية أنها ليست حربك، فلم تفهم وواصلت إغلاق حساباتنا على “تويتر”، لكننا دائما نعود، لكن عندما يأتي أسودنا ليأخذوا أنفاسك فإنك لن تعود مطلقا إلى الحياة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023