شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يحيى الجمل: السيسي يمتلك كاريزما “ناصر” والوضع في مصر أصبح “زفت”

يحيى الجمل: السيسي يمتلك كاريزما “ناصر” والوضع في مصر أصبح “زفت”
وصف الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستوري، ونائب رئيس الوزراء الأسبق، الوضع العام فى مصر بالـ"زفت"، مشيرًا إلى أن عبدالفتاح السيسي يمتلك بعضًا من كاريزما جمال عبدالناصر وجزءًا من دهاء أنور السادات.

وصف الدكتور يحيى الجمل، الفقيه الدستوري ونائب رئيس الوزراء الأسبق، الوضع العام في مصر بالـ”زفت”، مشيرًا إلى أن عبدالفتاح السيسي يمتلك بعضًا من كاريزما جمال عبدالناصر وجزءًا من دهاء أنور السادات.

وأوضح الجمل في حواره مع إحدى الصحف المصرية المستقلة، اليوم الجمعة، أن ضعف تمثيل الأحزاب التاريخية في البرلمان، يأتي لكونها تركت الساحة السياسية لجماعة الإخوان في الماضي، ولسيطرة رأس المال حاليًا.

وعن الوضع في مصر الآن، قال الجمل: “الوضع الداخلي به عدة ملفات مختلفة، أما الملفات الداخلية فتنقسم لأمور عديدة، منها الاقتصادي والسياسي والثقافي والأمني، وأرى على المستوى الاقتصادي أن الأمور ليست كما ينبغي لها أن تكون، و(الجنيه) يعانى وينخفض أمام العملات الأجنبية، وهو وضع غير مريح، أما على المستوى الأمني فأعتقد أنه مستقر نسبيًا، والحوادث الإرهابية تراجعت إلى درجة كبيرة، لكن ما زال هناك من يريد تدمير مصر، فهم ما زالوا موجودين ويبحثون عن أي فرصة لتحقيق أغراضهم الدنيئة”.

وأضاف: “لا يمكن تحسن الوضع الاقتصادي وزيادة قيمة الجنيه إلا بزيادة الإنتاج، فبغير هذه الزيادة في الإنتاج من المستحيل أن يتحسن وضعنا الاقتصادي، وأرى أنه يجب أن يتم تشغيل المصانع المغلقة، وحل مشاكلها التي تعاني منها، إضافة إلى ضرورة تشجيع السياحة؛ لأننا نملك كنوزًا سياحية لا مثيل لها في العالم، كما أن مصر تملك نصف آثار العالم، ولدينا مدينة واحدة بها ثلث آثار العالم وهي (الأقصر)، وبالتالي لو استثمرنا السياحة استثمارًا جيدًا فسوف نحقق نهضة حقيقية، خاصة أن لدينا مزارات سياحية لا وجود لها حتى في إسبانيا، ومع ذلك فشلنا في استثمارها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023