شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. العثور على سمكة “مولا مولا” بالبحيرة

بالصور.. العثور على سمكة “مولا مولا” بالبحيرة
أستطاع مركب صيد أسماك يدعي "البراوى" فى محافظة البحيرة من أصطياد سمكة ضخمة وغريبة الشكل، لم ترى مياهنا الاقليمية مايشبهها من قبل.

أستطاع مركب صيد أسماك يدعي “البراوى” فى محافظة البحيرة من أصطياد سمكة ضخمة وغريبة الشكل، لم ترى مياهنا الاقليمية مايشبهها من قبل.

بدأت الرحلة عندما كان الحاج أحمد البراوي، مالك مركب “البراوي” فى رحلة صيد مع ابنائة بالبحر الابيض المتوسط، حتى علقت شبكات الصيد بجسم صلب حاولوا تخليصه منه وأثناء سحب الشبكاك، تبين ان الجسم الصلب ماهو الا سمكه ضخمة غريبة الشكل، يزيد وزنها عن الطن. 

وأكد “البراوي”، فى تصريحات صحفية، إن السمكة شبيهة بـ”شمس المحيط” التي تعرف أيضا باسم “مولا مولا” أو “خفاقة البيض”، وهي أثقل الأسماك وزنا، إذ يصل وزنها إلى أكثر من طن، ويزيد طولها عندما تمتد زعانفها الظهرية والبطنية، وهذا النوع من الأسماك يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية حول العالم.

وأضاف أن: “السمكة تبدو للوهلة الأولى كأن نصفها الخلفي مفقود لعدم امتلاكها الزعنفة الذيلية، إذ أن شكلها يشبه رأس سمكة مع ذيل، وجسمها مسطح أفقيا، ويميل جلدها إلى اللون البني بينما يصل سمكه يصل إلى 15 سنتيمترا، وتمتاز السمكة بأن زعانفها الصدرية صغيرة ودائرية، وفمها صغير صعب الإغلاق وعيونها صغيرة مقارنة بحجم جسمها، وأسنانها ملتحمة لتكوِن ما يشبه المنقار”.

وأشار إلى أن سمكة “شمس المحيط” تتغذى على قناديل البحر بشكل رئيسي، بالإضافة إلى الكائنات البحرية الأخرى مثل الأسماك والقشريات واللافقاريات الكبيرة نسبيا، وتعتبر عرضة لخطر الحيوانات المفترسة، مثل أسود البحر والحيتان وأسماك القرش، وتلك السمكة غير مؤذية للإنسان، كما أن لحمها يحتوي على سموم، ولكن تعتبر هذه السمكة وجبة طعام شهية في بعض أجزاء العالم مثل اليابان وكوريا وتايوان بعد إزاله السموم منها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023