شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتصر يعلن عن تدشين منصة تفاعلية لتعديل لائحة الإخوان

منتصر يعلن عن تدشين منصة تفاعلية لتعديل لائحة الإخوان
أعلن محمد منتصر منتصر المتحدث الاعلامي باسم فريق الدكتور محمد كمال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، عن تدشين منصة تفاعلية لتعديل اللائحة، ودعا منتصر جماعة الإخوان والمهتمين بشأنها، إلى المشاركة في تطوير اللائحة

أعلن محمد منتصر المتحدث الاعلامي باسم فريق الدكتور محمد كمال القيادي بجماعة الاخوان المسلمين، عن تدشين منصة تفاعلية لتعديل اللائحة.

ودعا منتصر جماعة الإخوان والمهتمين بشأنها، إلى المشاركة في تطوير اللائحة العامة السابقة (محل التعديل والتطوير)، لإبداء المقترحات والملاحظات عليها، تمهيدًا لدمج هذه الملاحظات في المسودة شبه النهائية لمشروع اللائحة. 

وقال البيان المنشور على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) إن “المسودة شبه النهائية لمشروع اللائحة، سيجري طرحها مرة أخرى للجمهور، في المرحلة الثانية من مشروع النافذة التفاعلية “لم يحدد موعدها”، ومن ثم تجميع المقترحات وتضمينها في مشروع لائحة يقدم لمجلس شورى عام الجماعة “أعلى هيئة رقابية داخل التنظيم”.

 وبحسب البيان، تسمح النافذة التفاعلية، للمشاركين في عملية تطوير اللائحة، بعمل حساب يتضمن تسجيل اسم مستخدم، ورقم سري، للتعليق المباشر على المادة محل الملاحظة، وكانت جماعة الاخوان المسلمين، قد أجرت 14 تعديلاً على قانونها الداخلي، منذ عام (1930م)، في صورة تعديلات جزئية أو كلية، أبرزها لائحة عالمية وضعت عام 1994م”.

واللائحة الداخلية للاخوان، تنظم أطرها التنظيمية، والتدرج الوظيفي، والمهام والأهداف، وغيرها من الأمور الإدارية، وخضعت اللائحة لأكثر من تعديل، منذ نشأة الجماعة عام (1928م)، حتى الشروع في تعديلها العام الحالي، سواء بإضافة لوائح جديدة “جزئي” أو تغيير كلي. 

يذكر أن خلاف تنظيمي كبير نشب بين صفوف جماعة الاخوان الشهور الماضية، ما أسفر عن متحدثين في الجماعة يتبع كل منهما لفريق من المتنازعين، ويمثل الأول محمد منتصر الذي يتبع فريق الدكتور محمد كمال، والأخر طلعت فهمي الذي عيّنه الدكتور محمود حسين وفريقه.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023