شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتصر الزيات: الإخوان ليسوا إرهابيين وانتخابات المحامين تم طبخها

منتصر الزيات: الإخوان ليسوا إرهابيين وانتخابات المحامين تم طبخها
أكد المحامي منتصر الزيات أنه اللغة التي يستخدمها الإعلام فى الوقت الحالى استقصائية واستقطابية، مشيرًا إلى أنه لابد من الحد من هذه اللغة للتخفيف مما أطلق عليه "غلو الانقسام".

أكد المحامي منتصر الزيات أن اللغة التي يستخدمها الإعلام في الوقت الحالي إقصائية واستقطابية، مشيرًا إلى أنه لا بد من الحد من هذه اللغة للتخفيف مما أسماه “غلو الانقسام”، وذلك في تصريحاته التي أثارت الرأي العام أمس الجمعة في لقاء له على فضائية “النهار”، والتي من هذه التصريحات:

1- الإخوان ليسوا إرهابيين 

أكد الزيات أن الإخوان لم يأخذوا فرصتهم، وتم سجنهم بالكامل، قائلا: “الإخوان يؤمنون بالسلم وليسوا إرهابيين، ولم يقتلوا أو يعذبوا أحدًا، وهذا رأيي الشخصي”.

وأضاف أن “هناك اختلافا في وجهات النظر بين الإخوان والدولة، مطالبًا الإعلام بتخفيف حربه ضد أعضاء الإخوان”. 

2 – انتخابات نقابة المحامين “مطبوخة”

وقال “الزيات” الذي كان مرشحًا لانتخابات نقابة المحامين: إن العبث في العملية الانتخابية بانتخابات نقابة المحامين الأخيرة كان مفضوحًا، مشيرًا إلى أن سامح عاشور نقيب المحامين المطعون في صفته على حد قوله، استغل انشغال الدولة المصرية بانتخابات مجلس النواب، واللجنة المشرفة على الانتخابات 5 موظفين من النقابة “طبّخوا كل حاجة”.

3- عاشور اغتصب مقعد النقيب

واستطرد الزيات قائلا: “قانون المحاماة- الأعرج الأخرق المليء بالثغرات- يعطي مجلس نقابة المحامين حق الإشراف على الانتخابات، فتنازل النقيب عن الحق واستدعى إشرافًا قضائيًا”، وأضاف: “سامح عاشور اغتصب مقعد نقيب المحامين في الانتخابات الأخيرة”. 

4- حسني مبارك كان رجل دولة

وعن رأيه في الرئيس الأسبق حسني مبارك قال الزيات: “هو كان رجل دولة، حكمها بيد من حديد، وسيطر على كل شيء، ولكنه لم يكن عادلا ولا الأفضل”.

5-الإبلاغ عن محامٍ مختفٍ

استغل الزيات فرصة وجوده على الهواء مباشرة، للإبلاغ عن اختفاء محامٍ يدعى “إبراهيم عبد المنعم” من محكمة فاقوس بمحافظة الشرقية منذ أول أمس الخميس، مشيرًا إلى أن كاميرات المحكمة أثبتت أن المحامي خرج برفقة أحد مخبري الأمن الوطني.

وكان الزيات قد أعلن في نوفمبر الماضي عدم قبوله للنتائج المعلنة لانتخابات نقابة المحامين، والتي فاز بها سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين، مشيرًا إلى اتخاذه كل الإجراءات القضائية اللازمة حيال نتيجة الانتخابات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023