شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دير شبيجل: الاستخبارات الألمانية تجسست على كاثرين أشتون وجون كيري

دير شبيجل: الاستخبارات الألمانية تجسست على كاثرين أشتون وجون كيري
كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية عن تقارير تفيد بتجسس جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني "بي إن دي" على كاثرين آشتون حتى عام 2013، إبان توليها منصب مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

كشفت مجلة “دير شبيجل” الألمانية عن تقارير تفيد بتجسس جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني “بي إن دي” على كاثرين أشتون حتى عام 2013، إبان توليها منصب مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

وذكر موقع دويتش فيلة أن المجلة أفادت نقلًا عن دوائر حكومية ألمانية بأن رونالد بوفاله، الرئيس السابق لدار المستشارية والمختص بالإشراف على شؤون الاستخبارات، كان قد أصدر تعليمات بإنهاء هذه العملية في خريف 2013.

وأضافت المجلة أن جهاز الاستخبارات الألمانية كان قد تنصت عام 2013 على الهاتف المحمول لوزير الخارجية الأميركي جون كيري، لكن تعذر التوصل لنتائج التنصت بسبب حدوث عطل ما.

وكانت اتهامات قد وجهت للمخابرات الألمانية بالتجسس بطريقة غير مشروعة على هيئات أوروبية ومؤسسات دبلوماسية وفي بعض الحالات الفردية على مواطنين ألمان في الخارج.

وأعلنت الحكومة الألمانية في أكتوبر 2015 عن وجود إشكالات كبيرة في معايير البحث والتجسس لجهاز المخابرات، إلى جانب معايير البحث المثيرة للجدل من قبل وكالة الأمن القومي الأميركي “إن إس ايه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023