شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يستقر عند 9.20 جنيهات بالسوق السوداء وتوقعات باستمرار الارتفاع

الدولار يستقر عند 9.20 جنيهات بالسوق السوداء وتوقعات باستمرار الارتفاع
شهد سعر صرف الدولار بالسوق السوداء بمصر استقرارا خلال تعاملات بداية الأسبوع؛ حيث سجل نحو 915 قرشا للشراء و920 قرشا للبيع، وسط توقعات لمضاربين بارتفاع أسعاره خلال الفترة المقبلة.

شهد سعر صرف الدولار بالسوق السوداء بمصر استقرارا خلال تعاملات بداية الأسبوع؛ حيث سجل نحو 915 قرشا للشراء و920 قرشا للبيع، وسط توقعات لمضاربين بارتفاع أسعاره خلال الفترة المقبلة.

وقال نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، بلال خليل، في تصريحات لـ”رصد”: إن استقرار سعر الدولار عند مستويات مرتفعة ينذر بارتفاع آخر أو البقاء على المستويات الحالية للمدى القصير، لحين حصول ارتفاع آخر؛ حيث أشار إلى أن الطلب على الدولار لم يتراجع، ولكنه هدأ قليلا لمدة أيام قليلة خلال الأسبوع الماضي.

وتوقع “خليل” أن يشهد الدولار ارتفاعا ملحوظا مع نهاية العام المالي الحالي 2015-2016.

وقال مسؤولون بشركات الصرافة: إن الطلب يتراجع خلال أيام الإجازات، وعلى الرغم من ذلك لا تزال الأسعار في مستويات مرتفعة، فيما يعتبر المصنعون والمستوردون الأكثر طلبا على الدولار خلال الفترة الحالية لتلبية مستلزمات الاستيراد من الخارج.

وتوقع الخبير الاقتصادي خالد الشافعي في تصريحات له ارتفاع أسعار الدولار في الفترة المقبلة بسبب الأنباء الأخيرة عن بعض التعديلات في قرار وزارة الصناعة الخاص بتقييد الاستيراد؛ ما يسفر عن مزيد من الطلب على الدولار من قبل المستوردين.

وتعاني مصر من نقص حاد بالدولار، خاصة مع تراجع عوائد أغلب مصادر الدخل للعملة الأجنبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023