شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال النقل العام في الإسكندرية يحررون محضرا ضد رئيس الهيئة

عمال النقل العام في الإسكندرية يحررون محضرا ضد رئيس الهيئة
حرر عمال النقل العام بالإسكندرية، اليوم السبت، محضرا بقسم باب شرق رقم 2062، ضد رئيس هيئة النقل العام بالمحافظة، يتهمونه فيه بإفشال المفاوضات بينهم للحصول على الحوافز

حرر عمال النقل العام بالإسكندرية، اليوم السبت، محضرا بقسم باب شرق رقم 2062، ضد رئيس هيئة النقل العام بالمحافظة، يتهمونه فيه بإفشال المفاوضات بينهم للحصول على الحوافز، وذلك للمرة الخامسة على التوالي خلال 8 أشهر.

وتتمثل مطالب عمال هيئة النقل العام في احتساب الحافز للسائق والمحصل المرابط بالجراج، وزيادة الحافز بنسبة 5% لكل عمال الهيئة؛ وذلك كنتيجة طبيعية لزيادة الإيرادات، وصرف حافز الكارنيهات 1%، وعدم وقف العامل عن العمل إلا عقب التحقيق معه من جانب الشؤون القانونية، وهيكلة حوافز الصيانة والجهاز الإشرافي والموظفين.

وكشف أحد العمال لـ”رصد”، أن المفاوضات مع رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية بشأن مطالب العاملين، قد فشلت للمرة الخامسة على التوالي، وأنه يرفض تنفيذها بشكل شخصي، مما دفعهم اليوم عقب وقفتهم بالشاطبي، للتوجه لقسم باب شرق وتحرير محضر إثبات حالة لإثبات فشل المفاوضات مع رئيس الهيئة.

وأشار إلى أنه تم تحديد موعد مع المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية لعرض المطالب عليه، حيث تتبع الهيئة المحافظة بشكل مباشر، وأوضح أنه في حال فشل المفاوضات ستكون كل سبل التصعيد متاحة أمام العاملين بداية من الإضراب عن العمل، حتى الاعتصام داخل الجراجات.

وقال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية إن “أغلب المطالب التي يطالب بها السائقون والمحصلون المحتجون، هي مطالب فئوية تتعارض مع نظام الهيئة واللائحة الموجودة داخلها لتنظيم العمل، كما أنه لا يوجد أي اعتمادات مالية تسمح بتنفيذ الزيادات التي يطالبون بها”.

جدير بالذكر أن سائقي ومحصلي أتوبيسات النقل العام بالإسكندرية تظاهروا أول أمس، أمام الهيئة العامة لنقل الركاب بمنطقة الشاطبي شرق الإسكندرية للمطالبة بتعديل الحوافز وهيكلتها وزيادة التحصيل بنسبة 5%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023