شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وقفة احتجاجية لسائقي التاكسي الأصفر في الإسكندرية

بالصور.. وقفة احتجاجية لسائقي التاكسي الأصفر في الإسكندرية
نظم العشرات من سائقي التاكسي الأصفر ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس الدولة بالمنشية مطالبين بوقف التراخيص الممنوحة لشركات خدمات توصيل الطلبات الخاصة

نظم العشرات من سائقي التاكسي الأصفر ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس الدولة بالمنشية مطالبين بوقف التراخيص الممنوحة لشركات خدمات توصيل الطلبات الخاصة، والتي تستخدم السيارات الملاكي لنقل المواطنين تحت شعار “خدمات رجال الأعمال”، مؤكدين أن المشروع أثر بالسلب على أعمالهم ومصدر رزقهم.

كما طالب السائقون بتغيير تراخيص هذه الشركات بأن تكون هذه الشركات سياحية بدلا من ملاكي، مع إجراء تحليل المخدرات للسائقين بمعامل وزارة الصحة بدلا من المعامل الخاصة أسوة بهم، إضافة لاستخراج رخص مهنية للسائقين بدلاً من الخاصة.

وهتف المحتجون: “مش هنسلم مش هنبيع مش هنسيب التاكسي يضيع، واحد اتنين سواق التاكسي فين”، لافتين إلى أن الحكومة تتجاهل سائقي التاكسي ولا تضعهم في الحسبان أمام المشروعات الجديدة، معلنين استمرار احتجاجهم لحين وقف استخدام السيارات الملاكي كأجرة، والحفاظ على مصدر رزقهم الوحيد.

وأردف السائقون أن هذه الشركات قد استحوذت على ما يقرب من عشرة آلاف سيارة منتشرة في المحافظات الأربعة الكبرى في مصر: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، مما يؤثر بالسلب على أرزاق أصحاب التاكسيات، مؤكدين أن الحكومة سهلت لعدد من رجال الأعمال إنشاء هذه الشركات.

كانت شركتا “أوبر” و”كريم” قد أكدتا أنهما تعملان في مصر بشكل قانوني وبتراخيص مستخرجة من جهات الدولة الرسمية، وكانت النيابة العامة قد أفرجت عن عدد من سائقي الشركتين لعدم وجود مخالفة قانونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023